قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: بناء على توجيهات لطفي مصطفى كمال وزير الطيران المدني المصري، قامت شركة مصر للطيران بتشغيل 7 رحلات خاصة لنقل حجاج بيت الله الحرام من ليبيا إلى الأراضي المقدسة، وذلك خلال أمس واليوم.

في هذا الصدد، صرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قائلاً: quot;إن الشركة لن تتوانى عن تقديم كل التسهيلات وتسيير العديد من الرحلات الجوية لنقل الأخوة الليبين إلى الأراضي المقدسة، حيث قامت مصر للطيران يومي الثلاثاء والأربعاء بتسيير 7 رحلات جوية لنقل 2000 حاجّاً ليبياً من مطار quot;معتيقةquot;، وهو مطار ثانوي في مدينة طرابلس وذلك إلى مطار جدة في المملكة العربية السعوديةquot;.

وأضاف مسعود quot;أن مصر للطيران لديها الإستعدد الكامل لتلبية طلبات السلطات الليبية وشركة الطيران الليبية الشقيقيةquot;. الجدير بالذكر أن مصر للطيران قد قامت بإعادة تشغيل رحلاتها إلى بني غازي في ليبيا في الأول من نوفمبر الجاري، وذلك بعد توقف دام سبعة أشهر بسبب فرض الحظر الجوي على المطارات الليبية، وذلك بواقع 4 رحلات أسبوعية مباشرة أيام السبت والأثنين والثلاثاء والخميس إنطلاقاً من القاهرة.

أما بالنسبة إلى طرابلس، فطبقاً لما أعلنته سلطة الطيران المدني الليبية، وتم إبلاغ مصر للطيران به رسمياً أمس، فإن مطار طرابلس مازالت فيه أعمال ترميم وإصلاح، وجار تجهيزه للتشغيل التجاري، لذلك سوف تستعيد الشركة تشغيل رحلاتها الجوية إليه فور الإنتهاء من هذه الإصلاحات.