أكد وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف رئيس وفد السعودية لقمة مجموعة العشرين في مدينة كان أن السعودية ساهمت ولاتزال تساهم بفعالية في المحافظة على التوازن في سوق البترول.


كان: أكد وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف رئيس وفد المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين في مدينة كان أن السعودية ساهمت ولاتزال تساهم بفعالية في المحافظة على التوازن في سوق البترول، بما يحقق توازن المملكة في المدى القصير والبعيد، ويعزز وضع الاقتصاد العالمي ويلبّي احتياجاته في من الطاقة.

وقال quot;الجميع يعلم أن المملكة ساهمت ولاتزال تساهم بفعالية في المحافظة على التوازن في سوق البترول، بما يحقق توازن المملكة في المدى القصير والبعيد، ويعزز وضع الاقتصاد العالمي ويلبّي احتياجاته من الطاقة، وإضافة إلى ماسبق، فإن الإنفاق الكبير على البنية التحتية وما يعكس ذلك الإنفاق على صادرات عدد من الدول، وبالتالي اقتصادياتها، يعدّ مساهمة مهمة في تلبية حاجة المواطنين في المملكة ودعم الاقتصاد العالميquot;.

وفي سؤال حول الدور المتوقع لقمة العشرين في سياق وضع اقتصادي عالمي صعب، قالوزير الماليةquot;تعدّ مجموعة العشرين أقوى وأكبر تجمع اقتصادي عالمي في الوقت الحاضر، وتنتج دوله مجتمعه نحو 85% من إجمالي ما ينتجه العالم من سلع وخدمات، ومن المعروف أن المجموعة كان لها دور رئيس في وقف انتشار الأزمة المالية العالمية في عام 2008م، والتخفيف من أثرها، والبدء في التعامل مع مسبباتها.

ومن المتوقع خلال القمة الحالية تعزيز تعاون الدول الأعضاء للتعامل مع مستجدات الاقتصاد العالمي، ولاسيما السيادية الأوروبية، وتباطؤ النمو في الاقتصاد العالميquot;.