قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميلانو: أظهرت بيانات من اتحاد صناعة النفط الإيطالي (يونيون بتروليفيرا) أن إيطاليا استأنفت واردات النفط الخام من ليبيا، وزادت الواردات من العراق في أغسطس/ آب، بينما خفضت الشحنات من موردين رئيسين في أذربيجان وروسيا والسعودية.

وأشارت البيانات إلى أن إيطاليا، التي تعتمد بشدة على واردات الطاقة، اشترت 105100 طن من النفط الخام من ليبيا في أغسطس في أول مشتريات من نوعها منذ تعليق الواردات في إبريل/ نيسان بسبب الحرب الأهلية.

وأظهرت البيانات التي نشرت في موقع الاتحاد على الانترنت أن ليبيا جاءت في المرتبة الخامسة في قائمة موردي النفط لإيطاليا في الأشهر الثمانية الأولى من العام بحصة قدرها 8.2 % من إجمالي الواردات بعد أذربيجان وروسيا والسعودية وإيران.

وارتفع إجمالي واردات إيطاليا من النفط الخام بنسبة 1.6 % على أساس سنوي إلى 47.34 مليون طن في الأشهر الثمانية الأولى من 2011.

وفي الأشهر السبعة الأولى من 2011 قفزت واردات إيطاليا من المنتجات النفطية شبه التامة من الشرق الأوسط بنسبة مئوية بلغت 780.4 % على أساس سنوي، بينما تراجعت وارداتها من أفريقيا 54.6 %، ومن أوروبا 8.5 %.

وهبط إجمالي الواردت من المنتجات المكررة شبه التامة 71 % إلى 3.78 مليون طن في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يوليو/ تموز.

وتراجع إنتاج إيطاليا من المنتجات المكررة 4.3 % على أساس سنوي في الأشهر الثمانية الأولى من العام إلى 57.6 مليون طن.