أعلن محافظ الجيزة أن الخسائر المالية لأحداث السفارة الإسرائيلية فى الممتلكات العامة والخاصة، بلغت قيمتها 4 ملايين جنيه.


القاهرة: أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن الخسائر المالية لأحداث السفارة الإسرائيلية فى الممتلكات العامة والخاصة، بلغت قيمتها 4 ملايين جنيه، موضحاً أنه سيتم إعادة الوضع فى منطقة السفارة والشوارع المحيطة بها إلى طبيعته قبل انتهاء الأسبوع الحالى.

وأضاف quot;عبد الرحمنquot;، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الاثنين، بمقر المحافظة، أن المحافظة غير مسئولة عن إصلاح التلفيات التى حدثت بالأدوار التى تستغلها السفارة، مشيراً إلى أن هناك جهات أخرى تتولى تلك المهمة، ورصد quot;عبد الرحمنquot; الممتلكات العامة والخاصة، والمتمثلة فى محلات خاصة وزجاجات وأعمدة إنارة وإشارات مرور وسيارات أمن وأكشاك حراسة وغيرها.

وأضاف المحافظ أن دور الأجهزة التنفيذية بالجيزة يشمل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، وتسيير حركة المرور، ووضع العلامات الإرشادية والضوئية، وإعادة رصف الشوارع التى تم إتلافها.

وأكد أن التلفيات فى الممتلكات الخاصة والعامة، شملت زجاج شقق المواطنين وأجهزة التكييف الموجودة بها، بالإضافة إلى المحلات التى تم تدميرها فى ميدان نهضة مصر، وإتلاف أعمدة الإنارة بالشوارع، وكذلك الأشجار النادرة بحديقة الأورمان، والموجودة على جانبى الشوارع الرئيسية، واستطرد المحافظ: quot;كيف يقوم المتظاهرون بتدمير الأشجار النادرة، فى حين أن الناس كانت قبل أحداث الثورة تعترض على مسئولى الحكومة إذا ما قاموا بقطع شجرة واحدةquot;.

وقال المحافظ إن بعض المندسين بين المتظاهرين قاموا بخلع أعمدة الإنارة، وتحميلها على سيارات نقل، بالإضافة إلى السطو على المبنى الخاص بالشرطة أمام مقر جامعة القاهرة، حيث استطاعوا أن ينتزعوا الخزينة الموجودة بالمبنى، رغم عدم تمكن الشرطة من حملها لإبعادها عن الموقع قبل الهجوم بساعات، وقال المحافظ إن البلطجية الذين اخترقوا المظاهرة قاموا بحرق نحو 17 سيارة تابعة للشرطة، وائتلاف صناديق وأكشاك الكهرباء المنتشرة فى المنطقة، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، إضافة إلى أكشاك المرور.

وناشد المحافظ المواطنين الحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة، مشيراً إلى أنه قد تم استبدال رقم الخط الساخن، ليكون 114، لتلقى أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين.