القاهرة: بحث وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري المهندس حاتم صالح اليوم مع السفير اليوناني لدى مصر كريس لازاريس مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر واليونان وسبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح صالح في تصريح له اليوم عقب اللقاء أنه تم مناقشة مسألة إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري اليوناني وتفعيل دور المجلس ليخدم منظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال عقد عدد من اللقاءات الثنائية لاستكشاف فرص التعاون الاقتصادي المستقبلي وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.
ونوه الوزير المصري إلى إمكانية زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة والتي بلغت مليار يورو العام الماضي، فضلا عن إمكانية زيادة الاستثمارات اليونانية في مصر والتي تقدر بنحو 464 مليون دولار في قطاعات الخدمات والإنشاءات والسياحة والزراعة والقطاع المالي والصناعي.
من جانبه أكد سفير اليونان لدى مصر ضرورة زيادة التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة والعمل على زيادة الاستثمارات اليونانية في مصر في ضوء الإمكانيات والمحفزات التي توفرها الحكومة المصرية للاستثمارات الأجنبية.