بغداد: تستأئف الرحلات الجوية بين بغداد وبومباي الأسبوع المقبل بمعدل رحلتين أسبوعياً بعد إنقطاع دام أكثر من 21 عاماً، حسبما افاد مسؤولون عراقيون الثلاثاء.

وقال مدير اعلام الخطوط الجوية العراقية اكرم لعيبي لفرانس برس ان quot;الرحلات الجوية بين بغداد وبومباي ستستأنف من جديد بعد انقطاع استمر اكثر من 21 عاماquot;.

واضاف ان quot;الخطوط الجوية العراقية ستفتتح الرحلات يوم الجمعة او السبت المقبلquot; مشيرا الى ان quot;الرحلات ستكون بمعدل رحلتين اسبوعياquot;.

وقال مصدر دبلوماسي هندي في بغداد لفرانس برس ان quot;الرحلات بين البلدين توقفت منذ عام 1991، وكان هناك قبل ذلك رحلات بين بومباي والبصرة بمعدل رحلتين في الاسبوعquot;.

واشار الى ان quot;سفارة الهند في بغداد تمنح 200 ترخيص دخول يوميا لعراقيين لاغراض العلاج والتجارة والسياحة والدراسةquot;.

وعلقت معظم الرحلات الجوية العربية والعالمية الى بغداد بسبب الغزو العراقي للكويت في عام 1990 وقرار الامم المتحدة بفرض حظر جوي على العراق.

واستأنفت عدة شركات جوية رحلاتها الى بغداد بعد سقوط النظام عام 2003 ولكن بصورة بطيئة جدا بسبب الظروف الامنية التي مر بها العراق خلال الاعوام الماضية.