لندن: دفعت نتائج شركات وبيانات اقتصادية متباينة الأسهم الأوروبية للإغلاق من دون تغير يذكر اليوم الخميس في توقف لالتقاط الأنفاس بعد صعود استمر جلستين.

وضغطت نتائج جاءت أسوأ من المتوقع لدويتشه بنك، أكبر بنك في ألمانيا، على بنوك منطقة اليورو، التي تضررت أيضًا بفعل بيانات أظهرت هبوط المعنويات الاقتصادية في المنطقة بأكثر من المتوقع في أبريل/ نيسان. وأثرت هذه النتائج على مؤشر quot;ستوكس 50quot;، الذي أغلق منخفضًا 0.1 في المئة عند 2321.48 نقطة.

وأغلق مؤشر quot;يوروفرست 300quot; لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مستقرًا عند 1042.92 نقطة بعدما قلص الخسائر التي منى بها بعد الظهر حينما أظهرت بيانات ارتفاع عقود شراء المنازل ذات الملكية السابقة في الولايات المتحدة قرب أعلى مستوى في عامين في مارس/آذار، مما أنعش الآمال في تعافي قطاع الإسكان المتعثر في البلاد.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع quot;مؤشر فايننشال تايمز 100quot; البريطاني 0.4 في المئة، ومؤشر quot;داكسquot; الألماني 0.6 في المئة، بينما تراجع مؤشر quot;كاك 40quot; الفرنسي 0.3 في المئة. وانخفض مؤشر quot;ايبيكسquot; الإسباني 1.5 في المئة، ونزل مؤشر quot;فوتسي ميبquot; الإيطالي 0.7 في المئة.