المنامة: أعلنت كل من quot;كابيفست وبنك إيلاف وبيت إدارة المالquot; وهي بنوك إسلامية استثمارية تتخذ من البحرين مقرا لها عن موافقتها على الاندماج فيما بينها وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين بالبنوك الثلاثة على عملية الاندماج.

وافادت وكالة انباء البحرين اليوم الأحد بأن الاندماج سيصبح نافذا بعد الحصول على الموافقة النهائية من مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة البحرينية.

وعند الاندماج ستبلغ حقوق ملكية المساهمين للكيان المالي الجديد حوالي 350 مليون دولار أميركي في حين ستتجاوز قيمة أصوله 400 مليون دولار أميركي وتشكل هذه الاتفاقية أول عملية اندماج بين ثلاثة أطراف تتم في البحرين.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة بنك إيلاف عيسى حبيب في تصريح نشرته صحيفة الايام البحرينية الصادرة اليوم ان هذا الاندماج يهدف إلى إيجاد مؤسسة مصرفية قوية قادرة على المنافسة بقوة في أسواق تتسم بالتغير.. مضيفا ان الاندماج سيجلب تنوعا في الأصول والعوائد كما سيتمكن البنك من الدخول في مشاريع أكبر علاوة على تنويع موارد التمويل المتاحة له.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبنك كابيفست محمد عبد الملك ان البنوك الثلاثة ستجني فوائد عديدة وكثيرة من اندماجها حيث سيمتلك البنك الجديد ميزانية عمومية قوية وذلك بمجرد إتمام الاندماج الأمر الذي سينعكس إيجابيا على قطاعنا المصرفي النشط والحيوي إلى جانب ذلك سيتيح الاندماج للكيان الجديد توحيد استراتيجيته لتقديم خدمات مبتكرة ومتميزة للعملاء.

وعن التوجهات المستقبلية للبنك الجديد قال العضو المنتدب لبيت إدارة المال خالد نجيبي تمتلك البنوك الثلاثة خبرة تراكمية كبيرة في مجال الخدمات المالية كما يتمتع كل منها بقوة تنافسية متميزة.

الجدير بالذكر بان عمل بيت التمويل الكويتي البحرين كمستشار لصفقة الاندماج لصالح البنوك الثلاثة كابيفست وبنك إيلاف وبيت إدارة المال في حين عملت مؤسسة تراورز وهاملين كمستشار قانوني وديلويت كمقيم مستقل.