أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسوما بتعيين ممثلي الدولة في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات quot;اتصالاتquot; حيث تم تعيين عيسى محمد السويدي بمنصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات - quot;اتصالاتquot;.


دبي: سيشغل السويدي بالإضافة إلى المنصب الجديد، يشغلُ عيسى السويدي منصب مدير تنفيذي في مجلس أبوظبي للاستثمار وهو أيضاً، عضو مجلس إدارة في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية، وصندوق أبوظبي للتنمية، وجهاز الإمارات للاستثمار. إلى جانب ذلك فإنه يشغلُ منصب رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نورث إيسترن في الولايات المتحدة.

وقال عيسى السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة quot;اتصالاتquot;: quot;أتشرف بهذا التكليف وإنه لمصدر فخر لي ان أواجه التحديات من خلال قيادة إحدى أكبر مؤسسات الاتصالات في المنطقة، فاليوم أصبحت quot;اتصالاتquot; تقدم الحلول المبتكرة التي تساهم في تحول المجتمعات وتُسرع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي فيها، وأتطلع إلى جعل مؤسسة الاتصالات المتكاملة المفضلة في كل الأسواق التي تعمل بها.quot;.

وبات مشهوداً لاتصالات مساهماتها في قطاع الاتصالات والحلول الإبداعية التي قدمتها ونالت عليها التقدير من أعلى المؤسسات العالمية في هذا القطاع, حيث تُوجت quot;اتصالاتquot; في مطلع هذا العام بثلاث جوائز تقديرية لمبادراتها في مجال الرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية على الهاتف المتحرك من قبل GSMA. ومع ثلاث شركات فقط في الشرق الأوسط صُنفت quot;اتصالاتquot; ضمن قائمة أهم 500 علامة تجارية حول العالم، وذلك وفقاً لـتقرير quot;براند فاينانسquot;، وبلغت قيمة العلامة التجارية لاتصالات 3.11 مليارات دولار.

كما تضمن المرسوم الاتحادي الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة تعيين أعضاء مجلس إدارة quot;اتصالاتquot; وهم عبد الله سالم الظاهري، مبارك راشد المنصوري، شعيب مير هاشم خوري، عبد الله محمد سعيد غباش، عيسى عبد الفتاح كاظم، محمد هادي أحمد عبد الله الحسيني. وتعود ملكية مؤسسة quot;اتصالاتquot; بنسبة 60.3% إلى جهاز الإمارات للاستثمار المملوك لحكومة الإمارات العربية المتحدة، ويتم تعيين رئيس مجلس الإدارة وممثلي الحكومة في مجلس الإدارة بمرسوم اتحادي يصدر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.