احتلت طيران الجزيرة المرتبة الأولى للشركة الأكثر التزاماً بمواعيد السفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الثاني.


الكويت: أصدرت اليوم شركة طيران الجزيرة، وهي أكبر ناقلة تخدم مدن الشرق الأوسط من الكويت، تقريرها عن أدائها التشغيلي للربع الثاني من 2012، حيث أظهر التقرير أن الشركة واصلت الاستحواذ على حصص تشغيلية قيادية على الخطوط التي تخدمها ضمن شبكة وجهاتها.

وأعلنت طيران الجزيرة أيضاً في بداية الأسبوع أنها احتلّت المرتبة الأولى للشركة الأكثر التزاماً بمواعيد السفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الثاني من 2012، وذلك بحسب تقرير للمركز الأميركي لتعقب ومراقبة الرحلات quot;فلايت ستاتسquot; (FlightStats)، حيث بلغت نسبة التزام طيران الجزيرة بجدول مواعيد السفر 94.21% خلال الربع الماضي.

وأشار التقرير، الذي يعتمد على إحصائيات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي التي تصدر شهرياً، إلى أن طيران الجزيرة استحوذت على أكبر حصة من بين كل الناقلات التي تشغّل رحلات بين الكويت وعمّان، وأيضاً بين الكويت وخمس مدن مصرية وهي: الإسكندرية وأسيوط والأقصر وشرم الشيخ وسوهاج.

وقد بلغت حصة الشركة على خط الكويت-عمّان نسبة 38%، ونسبة 31%على خط الكويت-الإسكندرية، ونسبة 60% على خط الكويت-شرم الشيخ، ونسبة 50% على خط الكويت-أسيوط، ونسبة 38% على خط الكويت-سوهاج، ونسبة 71% على خط الكويت-الأقصر.

كما استحوذت طيران الجزيرة على نسبة 27% على خط الكويت-القاهرة خلال الربع الثاني، حيث سجلت خلاله أعلى حصة لها على هذا الخط منذ انطلاقه في أيار/مايو من العام الماضي، وجاء ذلك خلال شهر مايو 2012، حيث بلغت نسبتها 28% بزيادة بنسبة 8% عن نيسان/أبريل 2012.

وبيّن التقرير أيضاً أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات بيروت، والبحرين، ودبي. وبلغت حصة طيران الجزيرة على خط الكويت-بيروت نسبة 32%، فيما بلغت حصتها على خط الكويت- البحرين نسبة 13%، ونسبة 16% على خط الكويت-دبي.