علّقت الخطوط الجوية الملكية الأردنية الخميس رحلاتها إلى العاصمة السورية دمشق وإلى حلب إثر تصاعد العنف في الجارة الشمالية سوريا.


الخطوط الجوية تقطع مؤقتًا بين الأردن وسوريا

عمّان: أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أنها quot;قررت تعليق رحلاتها الجوية بين عمّان وكل من دمشق وحلب، ابتداء من اليوم (الخميس)، في ضوء تراجع حركة السفر على الخطين بشكل كبير، نتيجة الأحداث الجارية في سوريا، والتطورات التي حدثت فيها خلال اليومين الماضيينquot;.

وأضافت في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية quot;بتراquot; إنها quot;ستدرس إمكانية استئناف الرحلات الجوية إلى كل من دمشق وحلب، اعتمادًا على عودة حركة السفر إلى طبيعتهاquot;. وكانت للملكية رحلات يومية منتظمة إلى كلتا المدينتين السوريتين.

وتشهد دمشق منذ أيام اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وما يسمّى بالجيش السوري الحر، الذي يشكل منشقون عن الجيش غالبية أفراده.

وقتل الأربعاء وزير الدفاع السوري داوود راجحة ونائبه آصف شوكت ومسؤول خلية الأزمة حسن توركماني في تفجير استهدف مقر الأمن القومي في العاصمة السورية، وشكل ضربة قاسية للجهاز الأمني السوري.

وأدت الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد منذ اندلاعها في آذار/مارس 2011 إلى مقتل أكثر من 17 ألف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.