روما: قال الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتاني، اليوم، quot;إن العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي ndash;اليورو- أمر حتمي وضروريquot;، مشددًا على ضرورة بقاء اليونان في منطقة اليورو.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده الرئيس الإيطالي مع نظيره اليوناني كارولوس بابولياس، عقب اللقاء الذي جمع بينهما في قصر كويرينالي الرئاسي في العاصمة الإيطالية روما.

وأوضح الرئيس الإيطالي أنهم عازمون حماية اليورو، وحماية وجود اليونان في منطقة اليورو، مشيرًا إلى أنه لا توجد أدنى شبهة في كونها جزءًا أصيلاً من الاتحاد الأوروبي، وأنها عنصر لا يمكن الاستغاء عنه لأهميته في تاريخ أوروبا وحضارتها.

وناشد الرئيس الإيطالي بضرورة إنهاء الجدل الدائر حول بقاء اليونان في منطقة اليورو من عدمه، موضحًا أن بقاء اليونان أمر محسوم، ولا يحتاج هذا القدر الكبير من الجدال.

من جانبه قدم الرئيس اليوناني شكر بلاده لإيطاليا حكومة وشعبًا على دعمها الكبير لبلاده في أزمتها، التي تعانيها حاليًا، مشيرا إلى أنهم طلبوا من الشعب اليوناني بذل مزيد من التضحيات حتى يستطيعوا معًا تخطي الأزمة الراهنة، وموضحًا أن مسألة ضبط الأوضاع المالية العامة باتت ضرورة ملحّة، ولا بد من دعمها بخطة إنمائية فعالة تقوم بها الحكومة الحالية.

وتابع قائلاً إن نسبة البطالة في البلاد وصلت إلى مستويات لا يمكن قبولها، ولا سيما بين الشباب، مؤكدًا على ضرورة إعادة النظر في الظروف الاجتماعية في البلاد بشكل جاد، يبدأ بعدها الانطلاق نحو حل كل المشاكل التي تعصف بالبلاد.