أعلنت مجموعة quot;آبلquot; المعلوماتية الاثنين أنها باعت أكثر من خمسة ملايين نسخة من هاتف quot;آي فون 5quot; الجديد، الذي تم طرحه الجمعة في 9 بلدان، موضحة أن الطلب تخطّى العرض الأولي.


الطلب على آي فون 5 كان مذهلاً منذ طرحه وحتى الآن

نيويورك: قال المدير العام لأبل تيم كوك في بيان إن quot;الطلب على آي فون 5 كان مذهلاً، وقد نفدت البضاعة الأولية لدينا، لكن المتاجر لا تزال تستلم بضاعة بانتظام، وبإمكان المستهلكين الاستمرار في طلب الهاتف عبر الانترنتquot;.

وأضاف كوك quot;نقدر صبر الجميع، ونعمل جاهدين لنصنع ما يكفي من هواتف آي فون للجميعquot;. وكانت quot;آبلquot; قد طرحت هذا الهاتف الذكي في الأسواق الجمعة، ما أدى إلى طوابير من الشراة في البلدان التسع، التي أطلق فيها الهاتف. وسيكون الهاتف متوافرًا في 22 بلدا آخر بحلول نهاية الأسبوع الحالي، وفي مئة بلد بحلول نهاية السنة.

ويتوقع الخبراء أن يحطّم الهاتف الرقم القياسي في المبيعات، علمًا أنه أخف وزنًا من هواتف quot;آي فونquot; الأخرى وأرق وأقوى منها.

laquo;آبلraquo; تطلب تعويضاً إضافياً من laquo;سامسونغraquo; بـ 707 ملايين دولار
على صعيد آخر، طلبت شركة آبل من محكمة أميركية، تعويضاً إضافياً من شركة سامسونغ بقيمة 707 ملايين دولار، تضاف إلى المبلغ الذي حكمت به هيئة محلفين على سبيل التعويض لمصلحتها في الشهر الماضي، والبالغ 1.05 مليار دولار.

والتمست آبل في دعواها من المحكمة فرض حظر دائم على بيع 26 جهاز هاتف ذكي، علاوة على ثلاث أجهزة كمبيوتر لوحي من منتجات سامسونغ في الولايات المتحدة. ويسعى محامو شركة سامسونغ إلى إعادة المحاكمة.

واستندت سامسونغ في طلبها إلى quot;القيود التي فرضتها المحكمة في ما يتعلق بالإطار الزمني للمحاكمة والشهود، والمستندات غير المسبوقة بالنسبة إلى قضية براءة اختراع بهذا التعقيد، ويتوقع النطق بحكم نهائي في القضية في جلسة 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.