: آخر تحديث

سلطة الطيران الاميركية تأمر بمراجعة تصميم وتصنيع طائرة دريملاينر

nbsp;واشنطن: بعد سلسلة من المشكلات التقنية التي واجهتها طائرات بوينغ من طراز 787دريملاينر أمرت سلطة الطيران الامريكية يوم الجمعة بمراجعة تصميم الطائرة المخصصة للمسافات الطويلة وطريقة تصنيعها.وأعرب راي لحود وزير النقل الامريكي في مؤتمر صحافي عقد في واشنطن عن قلقه إزاء الطائرة بوينج 787 وقال إن السلطات الأمريكية ' ستعمل بجد شديد لمعرفة تفاصيل هذا الامر'. وأضاف 'اننا نبحث عن الأسباب الجذرية للأحداث الأخيرة ونفعل كل شيء ممكن للتأكد من أنها لن تحدث مجددا'.بدورها دافعت شركة تصنيع الطائرات الامريكية بوينغ عن كلا من تصميم دريملاينر وانتاجها ووصفتها بأنها 'طائرة آمنة وفعالة'.

nbsp;

وقالت الشركة التي تتخذ من ولاية واشنطن مقرا لها إن الطائرة قامت قبل رحلتها الأولى 'بالانتهاء من أقوى عملية تصديق علي الصلاحية في تاريخ سلطة الطيران الامريكية وأكثرها صرامة'.وأضاف رئيس بوينغ للطائرات التجارية أنه تحدث دائما مشكلات بعد تدشين طائرة جديدة وأنه لايوجد هناك سبب يدعو للاعتقاد بأن طائرة 787دريملاينر غير آمنة.وواجهت طائرة دريملاينر منذ تلقيها الضوء الاخضر لبدء الإنتاج عام 2011 نكسات تقنية من بينها عدة نكسات هذا الاسبوع.
nbsp;
ووقعت أبرزها الاثنين الماضي عندما اندلعت النيران في شبكة كهربائية في طائرة دريملاينر اشترتها الخطوط الجوية اليابانية بينما كانت على الارض في مدينة بوسطن. ولم يكن هناك'أي ركاب على متن الطائرة وقت وقوع الحادث.وامس الجمعة حدث صدع يشبه شبكة العنكبوت في نافذة قمرة القيادة بطائرة شركة الطيران اليابانية (اول نيبون ايروايز)، وذلك أثناء رحلة داخلية كما تم اكتشاف حدوث تسرب للزيوت في طائرة دريملاينر أخرى تملكها نفس الشركة عقب هبوطها في جنوب اليابان.وكانت شركة (اول نيبون ايروايز)' أول مشتري للطائرة دريملاينر وقد سلمت بوينغ حتى الان 50 طائرة لثمانية مشترين مختلفين.وانخفض سعر سهم بوينغ بنسبة 3 في المئة عقب نبأ التحقيق.nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صالح لروحاني: لن نكون جزءا من العقوبات والسياسات المعادية لكم
  2. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  3. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  4. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
في اقتصاد