لندن: أعلن بنك غايتهاوس، وهو بنك استثماري يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية مقره لندن، في بيان أمس (الثلثاء) عن استكماله الاستحواذ على محفظة عقارية في الولايات المتحدة الأميركية مؤلفة من 20 عقاراً مؤجرة لخمسة عشر مستأجراً بمعدل 14 سنة للمدد المتبقية من عقود الإيجار (المحفظة) وبمعدل إشغال مستقر يبلغ 100 في المئة. هذا وكان الاستحواذ على المحفظة بالشراكة مع مجموعة برينان الاستثمارية في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 155 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يحقق المستثمرون في هذه الصفقة ذات التنوع الجيد عائداً نقدياً بمعدل 9 في المئة سنوياً سيتم توزيعها بشكل شهري. وما يميز هذه الصفقة أن مستأجري عقارات المحفظة هم من الشركات المعروفة في قطاعات مختلفة منها صناعة الحديد والصلب، والهندسة، وإنتاج اللدائن البلاستيكية، والعديد من الصناعات الأخرى، وهي موزعة في مناطق الغرب الأوسط، والجنوب الشرقي، والجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأميركية.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة بنك غايتهاوس، فهد بودي: laquo;الصفقة تشكل إنجازاً مهماً في السوق العقارية الأميركية حيث فرص الاستثمار العقاري ذات النوعية الجيدة تحتاج إلى دقة في الاختيار، ويأتي استثمار laquo;غايتهاوسraquo; في هذه المحفظة بعد بحوث ودراسات تحليلية مستفيضة للقطاع، والمراجعة المتأنية التي قامت بها إدارة الائتمان ووحدة إدارة المخاطر بالبنك لكل من عقارات المحفظة للتأكد من الجدوى الاستثمارية الثابتة والقدرة على تحقيق عائد نقدي مجزٍ من العقارات المؤجرة لمستأجرين معروفين.