القاهرة: بدأ رئيس الحكومة المصرية الدكتور حازم الببلاوي صباح الجمعة زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تدوم ثلاثة أيام يبحث خلالها والوفد الوزاري المرافق له مع المسؤولين الإماراتيين إمكانات توسيع مجالات التعاون في المجالين التجاري والاستثماري.
ومن المقرر أن يجري الببلاوي مباحثات مع كل من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومع ولي عهد إمارة أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد.
وتتناول المباحثات مناقشة أوجه علاقات التعاون الثنائي في ضوء حزمة المساعدات التي تعتزم الإمارات تقديمها لمصر والمشروعات الاسثمارية التي يمكن تنفيذها في الفترة المقبلة، في ضوء دعم الإمارات للدولة المصرية عقب ثورة 30 يونيو التي أنهت نظام الرئيس الإسلامي محمد مرسي.
ويرافق رئيس الوزراء المصري خلال الزيارة وفد رفيع يضم نائبه ووزير التعاون الدولي الدكتور زياد بهاء الدين، ووزراء الصناعة والتجارة الخارجية، والاستثمار، والإسكان والمرافق، والبترول والثروة المعدنية، ومحافظ البنك المركزي.
وكان مجلس الوزراء المصري أصدر أمس، الخميس، بياناً أشار فيه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل ثالث أكبر مستثمر في السوق المصرية حيث تستثمر 550 شركة إماراتية مبلغ خمسة مليارات دولار، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين في حدود 1.5 مليار دولار أميركي، وتتمثل الصادرات المصرية للإمارات في الحمضيات الطازجة والمجففة والخضروات والفواكه الطازجة والمجففة، فيما الواردات المصرية تتمثل في العصائر والأدوية والورق ومنتجات الطباعة والصابون.