أسفرت الأمطار الغزيرة التي هطلت على دبي وباقي أنحاء الإمارات الخميس عن إغلاق معرض دبي للطيران في يومه الأخير وتعطيل الدراسة في المدارس. ما اضطر البحرية الأميركة لنقل طائراتها المشاركة في المعرض إلى مكان آمن لحمايتها.


دبي: تأتي الأمطار فيما تشهد منطقة الخليج منخفضًا جويًا سبق أن أسفر عن ضحايا بسبب الفيضانات، لاسيما في السعودية. وأكد منظمو معرض دبي للطيران، في بيان مقتضب نقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، أن quot;المعرض مغلقquot; بسبب الأمطار. كما نصح المنظمون الزوار بعدم التوجّه إلى موقع المعرض.

ونشر رواد ومشاركون في المعرض الدولي تغريدات وصورًا عن تسرّب المياه إلى داخل قاعات العرض المغلقة، فيما أشارت مواقع على الانترنت إلى أن البحرية الأميركية نقلت الطائرات الحربية التي كانت تعرضها في المعرض إلى أماكن آمنة.

ولم يكن من المتوقع صدور أي إعلانات عن صفقات شراء لطائرات اليوم الخميس، فيما أعطت معظم الشركات أمس الأربعاء حصيلتها النهائية للعقود التي أبرمتها.

من جهتها، أعلنت وزارة التربية الإماراتية عن إبلاغها جميع المدارس الخاصة والعامة بضرورة إعادة التلامذة إلى منازلهم خلال فترة قبل الظهر.

وذكرت الوزارة في بيان، نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أنها quot;تلقت تعميمًا من المركز الوطني للأرصاد يفيد بعدم استقرار الأحوال الجويةquot;.

وتسببت الأحوال الاحوال الجوية بعدد كبير من الحوادث المرورية في دبي وفي العاصمة أبوظبي. وتنعم الإمارات بطقس مشمس في الغالبية الساحقة من أيام السنة، ونادرًا ما تتعرّض لأمطار غزيرة.