قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: وقعت دولة الامارات وهولندا اليوم اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار وذلك في اطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
nbsp;
ووقع الاتفاقية عن الجانب الاماراتي وزير الدولة للشؤون المالية عبيد الطاير وعن الجانب الهولندي وزير الشؤون الاقتصادية هنك كامب بحضور عدد من مسؤولي الاقتصاد والتجارة في البلدين.
nbsp;
واكد وزير الدولة للشؤون المالية بالامارات في تصريح صحافي اهمية الاتفاقية كونها تفتح المجال امام المستثمرين الاماراتيين لتوسيع مشاريعهم في مملكة هولندا بعيدا عن أي مخاطر غير تجارية أو سياسية تعيقها أو تحد من توسعها.
nbsp;
وقال الطاير أن هذه الخطوة سيكون لها بالغ الأثر في تنشيط الحركة التجارية والاستثمارية بين البلدين لافتا الى الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين الاماراتيين في هولندا.
nbsp;
واضاف أن الامارات تواصل العمل لبناء شبكة واسعة من العلاقات التجارية والاستثمارية مع مختلف دول العالم إيمانا من الحكومة الاتحادية بضرورة توفير كامل الدعم والحماية للاستثمارات الاماراتية في مختلف دول العالم.
nbsp;
وتشمل الاتفاقية مجموعة من الاحكام المتنوعة لتهيئة مناخ مناسب للمشاريع الاستثمارية الخاصة بالطرفين وحمايتها من مختلف المخاطر غير التجارية والسياسية مثل التأميم والمصادرة والاستيلاء بطريقة مباشرة وغير مباشرة اضافة الى احكام التعويضات المالية في حالة تعرض الاستثمارات للاضرار او التدمير نتيجة للنزاعات او العصيان المدني أو اي حادث يتسبب بضرر تلك الاستثمارات.
nbsp;
وتنص الاتفاقية على ضرورة احترام كلا الطرفين لالتزاماتهما تجاه المستثمر وحرية تحويله للأرباح والفوائد والعائدات الناشئة عن الاستثمارات بعملة حرة قابلة للتحويل الفوري دون تأخير بما في ذلك عائدات وأرباح الناقلات الوطنية الجوية.
nbsp;
يذكر أن وزارة المالية الاماراتية وقعت بشكل نهائي 45 اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار شملت أهم الشركاء التجاريين لدولة الامارات بهدف زيادة حجم التبادل التجاري والسياحي بصورة تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الامارات.