عمان: دفع إغلاق الطريق المؤدي إلى مطار الملكة علياء الدولي، بالعاصمة الأردنية عمان، نتيجة تراكم الثلوج، شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية لإلغاء ست رحلات إلى وجهات مختلفة، مساء الجمعة، وتأجيل مواعيد إقلاع خمس رحلات أخرى.

وقال المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية للإعلام والاتصال، باسل الكيلاني، إن عدم تمكن المسافرين وطواقم الطائرات من الوصول إلى المطار، اضطر الشركة إلى إلغاء رحلاتها التي كانت ستغادر من عمان، إلى كل من جدة وبيروت وأربيل والسليمانية والقاهرة وتل أبيب.

واضاف الكيلاني، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن خمس رحلات أخرى، كانت من المقرر أن تغادر مساء الجمعة أيضاً، تم تأجيل مواعيد إقلاعها، مشيراً إلى أن وجهاتها إلى كل من أبوظبي ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ودلهي وبومباي بالهند، والعاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر أن رحلة أبوظبي ستغادر الساعة 2:45 فجر السبت، بدلاً من 9:30 مساء الجمعة، بينما تغادر الرحلة المتجهة إلى دبي الساعة 2:50 فجراً بدلاً من 9:40 مساءً، فيما تغادر رحلتا دلهي وبومبي الساعة 1:00 صباحاً بدلاً من 9:15 مساءً، بينما تم تأجيل رحلة صنعاء إلى الساعة 11:00 من مساء السبت، بدلاً من الساعة 10:30 مساء الجمعة.

ودعا مسؤول الإعلام والاتصال بالملكية الأردنية المسافرين إلى متابعة المعلومات الصادرة عن مديرية الأمن العام، للتعرف على حالة الطرق في المملكة، سيما طريق مطار الملكة علياء الدولي، قبل أن يغادروا منازلهم متجهين إلى المطار.