مدريد: فاز كونسورسيوم يضم شركة البناء الاسبانية quot;او اتش الquot; بعقد بقيمة حوالي 1,1 مليار يورو (1,4 مليار دولار) لبناء محطتي مترو في الدوحة، بحسب ما اكدته الشركة.

وقالت quot;او اتش الquot; في بيان ان الكونسورسيوم الذي يضم ايضا quot;سامسونغ سي اند تيquot; quot;وشركة البناء القطريةquot; سيكون مسؤولا عن تصميم وبناء محطتي مترو تكتسيان اهمية رمزية هما quot;المدينة التعليميةquot; وquot;مشيربquot;.
وشركة او.اتش.ال موجودة بالفعل في قطر حيث تقوم ببناء مركز للطب والابحاث في سدرة في مشروع تبلغ ميزانيته حوالي ملياري دولار.
وقطر الدولة الغنية بالغاز، خصصت مئات مليارات الدولارات لمشاريع البنية التحتية في السنوات القليلة القادمة فيما تستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في 2022.
وتخطط قطر لبناء شبكة سكة حديد متكاملة بتكلفة 40 مليار دولار ومطار جديد بتكلفة 11 مليار دولار ومرفأ بحري ب5,5 مليار دولار.
ويتزايد عدد شركات البناء الاسبانية الساعية للفوز بعقود في الخارج بعد ان ادت اجراءات التقشف الحكومية وانهيار قطاع العقارات المزدهر في اسبانيا عام 2008 الى تراجع الاعمال في السوق المحلي.
وشركة او.اتش.ال تقوم ايضا باعمال بناء كبرى اخرى في منطقة الخليج.
وتشارك في بناء جسر في الكويت كما انها جزء من كونسورسيوم يقوم ببناء سكة قطار فائق السرعة بين مكة والمدينة في المملكة العربية السعودية.