​سول: إرتفعت مبيعات السيارات لشركة (هيونداي) الكورية الجنوبية بنسبة 1.9 في المائة في الشهر الماضي من خلال وسط تراجع مبيعات السيارات الجديدة بنسبة تقدر 5.5 في المائة في السوق الأوروبية للسيارات.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، أنه وفقا لما ذكره الإتحاد الأوروبي لصناعة السيارات اليوم، أن عدد السيارات الجديدة المسجلة في 27 دولة للإتحاد الأوروبي في مايو الماضي بلغ حوالي مليون و42 ألف وحدة بانخفاض 5.9 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي (مليون و151 ألف وحدة) ويعتبر ذلك أدنى مستوى في مايو منذ عام 1993.
ووصل عدد السيارات الجديدة المسجلة خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام إلى 5 ملايين و70 ألف وحدة، بانخفاض 6.8 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضح الإتحاد الأوروبي أن السبب في تراجع مبيعات السيارات خلال مايو الماضي يرجع إلى تحول الأسواق الرئيسية الأوروبية إلى اتجاه تراجع مبيعات السيارات، وسجّلت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا تراجع في مبيعات السيارات بنسب 10.4 في المائة و9.9 في المائة و8.0 في المائة و2.6 المائة على التوالي وفي المقابل شهدت بريطانيا وحدها زيادة في مبيعات السيارات.
ومع ذلك باعت شركة هيونداي للسيارات 34.904 وحدة بزيادة 1.9 في المائة عن نفس الشهر من العام الماضي 34.251 وحدة، وشهدت حصتها زيادة طفيفة من3.1 في المائة في العام الماضي إلى 3.3 في المائة في هذا العام.
إلاّ أنّ مبيعات السيارات لشركة كيا للسيارات التابعة لشركة هيونداي انخفضت بنسبة 3.6 في المائة إلى 29.449 وحدة ولكن احتفظت بحصتها البالغة 2.8 في المائة.
يذكر أن الشركات العالمية الرئيسية للسيارات مثل فولكس واجن وجنرال موتورز وغيرها شهدت انكماش فضلا عن الشركات اليابانية التي تستفيد من آثار ضعف الين الياباني باستثناء شركة نيسان للسيارات اليابانية ولكن شركة هيونداي سجلت زيادة طفيفة في مبيعاتها.