الدمام: يناقش ملتقى quot;تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمةquot;، الذي تنظمه غرفة الشرقية في 17 من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، برعاية رئيس هيئة سوق المال الجديد محمد بن عبدالملك آل الشيخ، يناقش محاور عدة، أبرزها كيفية التحوّل من شركة عائلية إلى مساهمة عامة.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد إن الملتقى، الذي يعقد في مقر الغرفة الرئيس في الدمام، يسلط الضوء على تجربة بعض الشركات العائلية وآلية تحوّلها إلى مساهمة، وبعض التحديات التي تجاوزتها، كما يبرز الملتقى أهم مبادئ الحوكمة وأثرها على الشركات العائلية.

وأوضح الراشد أن نخبة من المتخصصين سيستعرضون محددات تحوّل الشركات العائلية إلى مساهمة وضرورات التحوّل وأهميته وآليات تطبيقه، إضافة إلى الآثار الاقتصادية المتوقعة والمترتبة على هذا التحوّل، لافتًا إلى أن الملتقى يعد فرصة ثمينة للقاء رجال الأعمال والمستثمرين في المنطقة بالمسؤولين في هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) والمتخصصين من مستشارين ماليين وقانونيين للإجابة عن تساؤلاتهم والاستفسار عن كيفية التحوّل وآلياته.

ولفت الراشد إلى أن الملتقى يهدف إلى استعراض دور التحوّل في المحافظة على استمرارية الشركة العائلية وتأمين استمرارية نجاحها ونموها وتطورها في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

وقال الراشد إن الملتقى يوجّه رسالة توعوية إلى رجال الأعمال وأصحاب الشركات العائلية بأهمية تطبيق قواعد التحول، وتوضيح كيفية وسبل ووسائل التحوّل، والإطلاع على التجارب السابقة للشركات العائلية المدرجة، إضافة إلى توعيتهم بالتحديات التي قد تواجههم.