روما: قال رئيس الوزراء الايطالي، إنريكو ليتا، إن الضرائب في بلاده عادت إلى مستويات متدنية، معتبراً أن ذلك دلالة على أن إيطاليا quot;بلد يمكن العودة إلى الثقة فيهquot;.
وأضاف ليتا، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم لتقديم خطة عمل صندوق الودائع والقروض، quot;أن انخفاض الضرائب وليد الاستقرار، وأنه إشارة إلى المرحلة القادمة أيضاquot;.. إلا أنه حذر من خطر المرور بمرحلة انتعاش في ظل البطالة، أي quot;انتعاش بلا وظائفquot;.
وقال رئيس الوزراء الإيطاليquot; إننا نريد الحيلولة دون أن يعاني هذا الانتعاش من فقر الدم، وهو ما يحدث في إيطاليا في كثير من الأحيانquot;.
وأضاف quot;المشاكل الاجتماعية الكبيرة التي تخلقها الأزمة مثيرة للقلق، ولذ يجب اغتنام الانتعاش الاقتصادي الذي تلوح بوادره في الأفقquot;.
وكان مركز الدراسات التابع لاتحاد الصناعيين الإيطاليين (كونفيندوستريا) قد أصدر تقرير مؤخرا أظهر أن عدد الباحثين عن عمل في شهر مايو الماضي بلغ 3 ملايين و140 ألف شخص، أي بنسبة 12.2 بالمائة من إجمالي قوة العمل في البلاد، بزيادة بنسبة 0.2 بالمائة عن شهر أبريل السابق له.
وقدر المركز عدد العاملين الذين تم تسريحهم في شهر يونيو الماضي بـ330 ألفاً، بزيادة بنسبة1.1 بالمائة عن الربع السابق من العام الحالي.. منبها إلى أن هذا المستوى quot;سيبقى مرتفعاً في الأشهر المقبلةquot;.