جنيف: لم يتوصل ممثلو الوكالات التجارية وأرباب العمل لدى مصنعي تازرين ورنا بلازا، اللذين انهارا في بنغلادش، وممثلو العمال إلى اتفاق خلال محادثات جرت الأربعاء والخميس في جنيف من أجل تقديم تعويضات للضحايا.

وقال إينيكي زيلدينراست من حملة ملبوسات نظيفة quot;نحن محبطون، لأن ممثلي الوكالة التجارية وأرباب العمل لم يتعهدوا بأي مبلغ للتعويضات (...) كنا نأمل التوصل إلى أفضل مما نحن عليهquot;. وتشارك المنظمة بصفة quot;شاهدquot; في المحادثات بين ممثلي عمال النسيج في العالم quot;أندرستريالquot; و11 وكالة تجارية للملبوسات (من أصل 30 لها علاقة بالحوادث التي وقعت في المصنعين) وافقت على المجيء إلى جنيف.

تناولت المحادثات المغلقة الأربعاء مصنع تازرين والخميس مصنع رنا بلازا وإنشاء صندوق للتعويض على بنغلادش. وجرت هذه المحادثات المغلقة في مقر منظمة العمل الدولية، وهي محايدة في هذه القضية، حسب ما أعلن المتحدث باسمها هانس فون روهلاند.
يشار إلى أن معظم ممثلي الوكالات التجارية الإحدى عشرة وأرباب العمل الذين توجّهوا إلى جنيف هم من الأوروبيين.

ويعتبر منظمو الاجتماع أن ما يجب دفعه كتعويضات لضحايا مصنع رنا بلازا يصل إلى 74.57 مليون دولار، و6.4 مليون دولار لضحايا مصنع تازرين. واعتبروا أن نصف هذه المبالغ يجب أن تدفعها الوكالات التجارية والنصف الباقي الحكومة الباكستانية وأرباب العمل.