قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنطلق في العشرين من شهر يناير الجاري بمسقط أعمال quot;مؤتمر الشرق الأوسط للغاز غير التقليديquot; الذي تنظمه شركة نولدج إكسبانشن بالتعاون مع وزارة النفط والغاز في سلطنة عمان ويستمر ثلاثة أيام.

وذكرت وكالة الانباء العمانية أن المؤتمر سيشكل منصة لتبادل الأفكار الخاصة بالتنقيب عن الغاز واستخراجه وفق معايير علمية حديثة، واستقطاب عدد من صناع القرار والقادة والخبراء العالميين والشركات الرائدة في هذه الصناعة.

ويسلط المؤتمر الضوء على تحديد واستكشاف الفرص غير المستغلة لشركات النفط والغاز بهدف تطوير مستوى الخبرة والمعرفة والاستفادة من التطورات المخطط لها في منطقة الشرق الأوسط ، كما ستشمل المواضيع المتداولة إبراز مقومات النجاح الخاصة بتطوير مصادر الغاز غير التقليدية والاستدامة والتكنولوجيا في هذا القطاع، كما يهدف إلى تبادل نتائج الأبحاث التي تم التوصل إليها في هذا السياق وقصص النجاح وتوظيف التجارب الدولية الناجحة.

ويشارك في المؤتمر عدد من المتحدثين والخبراء العالميين لنقل تجاربهم إلى الخبراء الإقليميين وإثراء معارفهم وخبراتهم لتعزيز الاستدامة على المدى الطويل بما يسهم في جعل المنطقة من أفضل روّاد صناعة الغاز غير التقليدي عالمياً.

ويأتي انعقاد المؤتمر في ظل الطلب المتزايد على الغاز مدفوعاً بتعافي الاقتصاد العالمي والتزايد السكاني، حيث تسعى منطقة الشرق الأوسط لتعزيز مكانتها في طليعة روّاد صناعة الغاز من خلال التنويع بين احتياطيات الغاز التقليدية وغير التقليدية التي لم تستغل حتى الآن، ويبقى التحدي الرئيسي هو أن أنواع الغاز غير التقليدية، مثل الغاز المحكم والغاز الصخري، يتطلب استخراجها خبرة عالية واستخدام تقنيات متطورة.