الرياض: تراجعت أرباح شركة الصحراء للبتروكيماويات بشكل حاد في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 88.48% لتبلغ 17.1 مليون ريال مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2013 منخفضة بنسبة 90.76% مقارنة بالربع السابق من العام الحالي.
&
وأوضحت الشركة في إعلان نتائجها المالية ونشرتها على موقع السوق المالية"تداول" اليوم أنها حققت صافي ربح بلغ 302 مليون ريال في الفترة الحالية (9 أشهر) مقابل 400.5 مليون ريال بانخفاض بنسبة 24.59% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق لتبلغ بذلك ربحية السهم 0.69 ريال.
&
وأرجعت الشركة تحقيق هذه النتائج إلى إنخفاض الأنتاج والمبيعات بسبب توقف مصنع الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين لمدة 24 يوم بسبب الصيانة المجدولة وأعمال الصيانة التي أجريت خلال التوقف الطارئ على أعمال مصنع شركة الواحة للبتروكيماويات، وإنخفاض المبيعات والأسعار على منتجات الشركات التي دخلت مرحلة التشغيل التجاري حديثاً وهي الشركة السعودية لحامض الاكريليك والشركة السعودية للبوليمرات فائقة الأمتصاص وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات.
&
كما تم خلال الربع الحالي تحميل مبالغ تعديل سلبي على أسعار المبيعات لمادة حامض الاكريليك من قبل شركة داو وتخص فترة ما قبل التشغيل التجاري في الشركة السعودية لحامض الاكريليك.