• آخر تحديث :

أبوظبي ترفع أسعار الكهرباء والمياه 40% لمكافحة الهدر

  • وكالة أنباء الإمارات
  • 0
-
-

&أبوظبي: قالت وكالة أنباء الإمارات "وام" يوم الخميس إن إمارة أبوظبي سترفع أسعار الكهرباء ورسوم المياه لمكافحة الهدر والحد من النمو السريع للاستهلاك.ونقلت وام عن مكتب التنظيم والرقابة أن تعريفة الكهرباء الخاصة بالمساكن سترتفع ما بين 10 و40% اعتبارا من الأول من يناير 2015.وقال سيف سعيد القبيسي، المدير العام بالإنابة لمكتب التنظيم والرقابة، "إن الاستخدام الرشيد لمواردنا الطبيعية يمثل أحد المبادئ الأساسية في مسيرة التنمية المستدامة في أبوظبي، مشيرا إلى أن إعادة هيكلة تعرفات المياه والكهرباء ستساعد في تعزيز إدراك القيمة الحقيقية لمواردنا ودعم تحقيق التنمية المستدامة المنشودة للإمارة.. مؤكداً أن الهيكلة الجديدة للتعرفة تشكل جزءاً من مبادرة متكاملة تهدف لتحفيز التغيير الإيجابي في عادات استهلاك المياه والكهرباء في الإمارة.

وشدد على أن "لكل منا دوره الهام في ترشيد الاستهلاك ويمكن حتى للتغييرات البسيطة في عاداتنا الاستهلاكية اليومية أن تحدث فرقاً كبيراً إذا تضافرت جميع جهودنا في هذا الشأن".وتم خلال شهر مارس من عام 2012 إطلاق فواتير المياه والكهرباء بحلتها الجديدة في الإمارة، والتي تقدم معلومات مفصلة تساعد المستهلكين في معرفة ما إذا كان استهلاكهم من المياه والكهرباء ضمن المعدل المثالي، أي "ضمن الأخضر" أو فوق المعدل المثالي أي "ضمن الأحمر".. وفي ضوء الهيكلة الجديدة للتعرفة سيصبح البقاء "ضمن الأخضر" هو الخيار الاقتصادي الأمثل والأكثر استدامة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك