دبي: أقرت هيئة الطرق والمواصلات تعديل تعرفة فتح عداد سيارات الأجرة اعتبارًا من الأول من كانون الأول (ديسمبر) من العام الجاري، وذلك بهدف خلق نوع من التكامل مع باقات بطاقات نول، التي أطلقتها أخيرًا لجميع وسائل النقل الجماعي، والتي تشمل المترو والترام والحافلات العامة ووسائل النقل البحري.
&
وقال الدكتور يوسف محمد آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات إن هذا التعديل جاء بهدف الارتقاء بالخدمة المقدمة إلى الجمهور إلى أعلى مستوى، من خلال التركيز على توفير أكبر عدد من مركبات الأجرة، وضمان وصولها إلى الزبائن بالسرعة المطلوبة، لاسيما خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية.
&
أضاف آل علي "اتخذ القرار بعد قيام الهيئة بتنفيذ عدد من الدراسات والمسوح الميدانية، إضافة إلى إجراء مقارنات مع عدد من المدن العالمية المتطورة في جميع المجالات، ومنها قطاع النقل عبر مركبات الأجرة، وذلك بهدف الوقوف على الصعوبات التي تعتري العمل اليومي لسائقي مركبات الأجرة وتعوق تقديم أفضل الخدمات إلى الجمهور من رواد سيارات الأجرة، والعمل على إزالتها، وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال".
&
وأوضح أن التعرفة الجديدة لفتح العداد ستكون من 3 دراهم إلى 5 دراهم للرحلات المباشرة من الشارع، وذلك خلال ساعات الذروة الصباحية من الساعة 7 صباحًا وحتى 10 صباحًا، وخلال ساعات الذروة المسائية من 4 مساء وحتى 8 مساء.
&
كما سيتم تعديل تعرفة فتح العداد للطلبات الخاصة بحجز مركبات الأجرة من مركز الحجز والتوزيع من 6 دراهم إلى 8 دراهم في أوقات اليوم الاعتيادية، ومن 10 دراهم إلى 12 درهمًا خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية.. ويسري هذا التعديل من السبت إلى الأربعاء، وتبدأ ساعات الذروة يومي الخميس والجمعة من 4 مساء وحتى 12 منتصف الليل.
&
وأضاف أن القرار يطبق على عدادات سيارات مؤسسة تاكسي دبي وغيرها من سيارات الأجرة التابعة لشركات الامتياز التي تعمل تحت مظلة هيئة الطرق والمواصلات.. وسيتم الانتهاء من ترقية عدادات سيارات الأجرة العاملة في دبي خلال ثلاثة أسابيع تبدأ من الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.