أبوظبي: تستعد شركة أس أيه أس (SAS)، شركة الطيران الاسكندنافية الرائدة، والاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لمباشرة عمليات اتفاقية مشاركة بالرمز بهدف تقديم خيارات سفر معززة لعملائهما المسافرين بين الدول الاسكندنافية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

من شأن تلك الاتفاقية، والتي تخضع في الوقت الحالي للموافقات التنظيمية، أن توطّد دعائم كلتا الناقلتين الجويتين بحيث تمكّنهما من توفير مزيد من خيارات الربط إلى ومن عدد من المدن الأوروبية الرئيسة. وتعدّ الخطوط الجوية الاسكندنافية، شركة الطيران السابعة والأربعين بين شركاء الاتحاد للطيران بالرمز عالميًا، وهي الثانية والعشرين على مستوى أوروبا. وبالنسبة الى الخطوط الجوية الاسكندنافية تعتبر الاتحاد للطيران الشريك الثالث والعشرين على مستوى شراكات الرمز وثالث شريك يحظى بحضور قوي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

كما قامت الشركتان بتطوير وتوقيع شراكة على صعيد برامج المسافر الدائم، والتي ستعود بالفائدة على أعضاء برنامج ضيف الاتحاد التابع للاتحاد للطيران ويورو بونوس التابع للخطوط الجوية الاسكندنافية.

في هذا الخصوص، تحدّث كيفن نايت، رئيس الشؤون الاستراتيجية في الاتحاد للطيران، قائلاً: "ستفتح اتفاقية الشراكة بالرمز مع شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية الطريق أمامنا للوصول إلى استوكهولم وأوسلو وكوبنهاغن، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى عدد من المدن الثانوية على امتداد المنطقة الاسكندنافية، مما يعزز خيارات السفر وربط الرحلات إلى حد كبير أمام المسافرين جوًا، ويعمّق الروابط والعلاقات مع أوروبا والناقلات الجوية الأوروبية".

أضاف: "مثل تلك الشراكات تعتبر أمرًا محوريًا بالنسبة الى استراتيجية الاتحاد للطيران، وإننا نتطلع نحو وضع رمز شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية المكوّن من حرفي "SK" على رحلاتنا المتجهة إلى ومن أبوظبي، ونرحب بمسافريهم على متن طائراتنا". وستشهد الاتفاقية وضع شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية رمزها المكوّن من حرفي "SK" على رحلات الاتحاد للطيران المتجهة بين أبوظبي وبروكسل ودوسلدورف وفرانكفورت وروما وميلانو وزيوريخ وجنيف ولندن هيثرو.

في المقابل، ستضع الاتحاد للطيران رمزها المكوّن من حرفي "EY" على رحلات الخطوط الجوية الاسكندنافية المشغلة من تلك الوجهات الأوروبية باستثناء بروكسل، إلى مراكز العمليات التشغيلية للخطوط الجوية الاسكندنافية في كوبنهاغن وأوسلو واستوكهولم. كما سيتم وضع رمز الاتحاد للطيران "EY" على رحلات الخطوط الجوية الاسكندنافية ما بعد كوبنهاغن إلى بيلوند وأليسوند، وما بعد أوسلو إلى أليسوند وكريستيانساند وتروندهايم وستافانغر، وما بعد استوكهولم إلى أوميا وسوندسفال وأوسترسوند.

بدوره تحدّث إيفيند روالد، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية الاسكندنافية، قائلاً: "إننا في غاية السعادة للإعلان عن اتفاقية التعاون الجديدة مع الاتحاد للطيران ونتطلع الى زيادة حركة المرور بين دول المنطقة الاسكندنافية ومنطقة الشرق الأوسط". وأضاف: "لقد ارتفع حجم التجارة والسياحة بين المنطقين خلال السنوات الماضية، ونحن سعداء بالمزايا التي ستوفرها كل من الخطوط الجوية الاسكندنافية والاتحاد للطيران للمسافرين الكرام. حيث بإمكاننا مع الاتحاد للطيران توفير منتجات عالية الجودة من سبع مطارات أوروبية رئيسية لشركة الخطوط الاسكندنافية إلى ومن أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة".

&