تونس:& أكد رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، فرنار هويار مواصلة دعم المؤسسة الأوروبية للاقتصاد التونسي خلال محادثات أجراها مع رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة أمس (الخميس) في شأن التعاون المالي بين الجانبين. وذكر الموقع الرسمي لإدارة الإعلام والاتصال برئاسة الحكومة أن جمعة التقى هويار ونائبه فيليب دي فونتان فيف اللذين عبّرا عن مواصلة دعم البنك لتونس في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والمالية.

وأضافت «إدارة الإعلام» أن «البنك الأوروبي للاستثمار يعد من المؤسسات الأولى منذ ما يزيد على أربعين عاماً في دعم تونس، وأن هويار عبّر اليوم عن رغبته في المزيد من مواصلة هذا الدعم للاقتصاد التونسي». وبيّنت أن «تونس عبّرت في المقابل عن رغبتها في المزيد من تدعيم أطر التعاون وتكثيفه مع البنك في مجالات البنية التحتية والصحة والتربية والنقل في القطاعين العام والخاص عبر دعم القطاع المصرفي والمؤسسات الصغرى والمتوسطة».

وأوضحت الإدارة في السياق ذاته أن قيمة الاستثمارات المالية الممنوحة من البنك الأوروبي للاستثمار إلى تونس تجاوزت في الأعوام الثلاثة الأخيرة 500 مليون يورو، مشيرة إلى تواصل النسق نفسه للاستثمارات المستقبلية الممولة من قبل البنك.وأشارت إلى أن «تونس وقعت مع البنك الأوروبي للاستثمار عدداً من اتفاقات التعاون في مجالات عدة»، مضيفة أن «هناك اتفاقات قطاعية أخرى سيتم توقيعها خلال هذه الزيارة».