دبي: أعلن سوق دبي المالي اليوم عن إدراج أسهم شركة "دبي باركس آند ريزورتس"، حيث بدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز التداول (DUBAIPARKS)، والذي يظهر على شاشات سوق دبي المالي ونظم التداول والمطبوعات المختلفة ضمن قطاع السلع الاستهلاكية والكمالية.

يصب الإدراج الجديد، الذي يمثل الحضور الأول للقطاع السياحي في السوق، في خانة تحقيق أحد أهم أهداف استراتيجية النمو في سوق دبي المالي والمتمثلة في استقطاب شركات تنشط في قطاعات اقتصادية حيوية وسريعة النمو لم يسبق تواجدها فيه، بما يمنح المستثمرين الفرصة للاستفادة من نمو تلك القطاعات، كما يعزز هذا الإدراج الناجح لأسهم "دبي باركس آند ريزورتس" المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة بالنسبة إلى العديد من الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً، حيث ارتفع عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق إلى 58 شركة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإدراج هو الرابع من نوعه في سوق دبي المالي خلال العام 2014، إذ نجح السوق في اجتذاب شركات رائدة تنشط في قطاعات اقتصادية متنوعة منها التجزئة، العقارات، التعليم، الصحة والسياحة، الأمر الذي يضفي على لائحة الشركات المدرجة تنوعاً أكبر ويتيح للمستثمرين فرصة المشاركة في نمو تلك القطاعات الحيوية.

وقد أسهمت منصة سوق دبي المالي الالكترونية للاكتتاب الأولي "eIPO" في سرعة إدراج أسهم الشركة خلال أيام قليلة من إنجاز عملية الاكتتاب بفضل الربط المباشر بين السوق والمصارف المتلقية، وإتاحة الفرصة للمستثمرين لتقديم طلباتهم عبر قنوات الكترونية مختلفة ومنها الخدمة المصرفية الالكترونية، الصراف الآلي، وبطاقة آيفستر.

حضر حفل الإدراج الذي أقيم في قاعة التداول بسوق دبي المالي سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي، وعبد الله الحباي، رئيس مجلس الإدارة، "دبي باركس آند ريزورتس"، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وقالعيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:" يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم "دبي باركس آند ريزورتس"، وهي أولى الشركات الناشطة في مجال المتنزهات الترفيهية التي تطرح أسهمها للاكتتاب العام والإدراج في سوق دبي المالي، بما يفتح الباب على مصراعيه أمام قاعدة مستثمرينا الضخمة من المستثمرين المحليين والدوليين للمشاركة في قصة النجاح الملفتة التي تسطرها دبي، حيث رسخت الإمارة مكانتها خلال السنوات الماضية كوجهة سياحية رئيسة تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم، علماً أن دبي استقبلت 11 مليون زائر في العام 2013 بنمو نسبته 10.6%.

وبلغ إجمالي إنفاق هؤلاء الزوار 48 مليار درهم (13 مليار دولار)، بما نسبته 10% من الناتج المحلي الإجمالي. ومن المتوقع أن يرتفع إجمالي الإنفاق في القطاع السياحي في دبي إلى 80 مليار درهم (21.7 مليار دولار) بما نسبته 15.4% من الناتج بحلول العام 2020، إذ يتوقع أن يصل عدد زوار الإمارة حينذاك إلى 20 مليون زائر. وواقع الأمر فإن نمو القطاع السياحي في دبي لن يقتصر فقط على الزوار القادمين من خارج الدولة، بل سيدعمه أيضاً ازدياد حركة السياحة الداخلية مع ازدياد النمو السكاني، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي نمواً نسبته 2.9% خلال السنوات من 2013 إلى 2019 بما يصل بإجمالي عدد السكان إلى 10.7 مليون نسمة".

وأضاف: "ينطوي توالي الاكتتابات العامة والإدراجات في سوق دبي المالي خلال الأسابيع القليلة الماضية على أكثر من دلالة، في مقدمتها قوة المقومات الأساسية للاقتصاد الوطني بقطاعاته المختلفة، وثقة المستثمرين الكبيرة في الآفاق المستقبلية سواء على مستوى الاقتصاد الكلي أو أداء الشركات، كما يعكس أيضاً ثقة الشركات المصدرة للأوراق المالية والمستثمرين في سوق دبي المالي كمنصة رائدة للتفاعل بين المستثمرين والشركات، ليس على المستوى المحلي فحسب، بل خارج الإمارات أيضاً، بفضل تكامل بنيته الأساسية وتفوق نظمه التقنية ورقي خدماته. وعلاوة على ذلك، فإن إدراجاً نوعياً من هذا النوع يتصل بقطاع حيوي لطالما افتقده السوق يمثل إضافة قيمة الى قائمة الشركات المدرجة في السوق، كما يقدم دفعة مهمة لجهودنا الرامية إلى اجتذاب القطاعات الاقتصادية الحيوية سريعة النمو".

وقال رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة دبي باركس آند ريزورتس: "هذا يوم من الأيام المشهودة لشركة دبي باركس آند ريزورتس، حيث يشكل إدراج أسهم الإصدار الأولي لأسهم شركة دبي باركس آند ريزورتس للتداول في سوق دبي المالي علامة بارزة باتجاه تحقيق أهدافنا ويُقَرِّبنا أكثر لتحقيق رؤيتنا التي تقضي بتطوير وجهة ترفيهية عالمية متميزة تعمل على مدار العام. ونحن نعتقد في ظل قوة العناصر الأساسية للاقتصاد الكلّي والنمو السكاني، أن شركة دبي باركس آند ريزورتس جاهزة لتلبية الطلب المتنامي للزوار على الاستمتاع بمنشآت الترويح والترفيه على الصعيدين المحلي والاقليمي على حد سواء، والاستفادة من النمو المتوقع للاقبال السياحي المتزايد على دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".
&