مكة: أكد الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن مشروع الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام سيوفر 4000 وظيفة جديدة مستدامة للشباب السعودي بعد استكمال التوسعة.

وقال خلال لقائه في مكتبه في جدة أمس مجموعة من الأدباء والكتاب والصحافيين: إن مشروع التوسعة يسير في أعماله وفق ما خطط له بمتابعة وإشراف من العاهل السعودي.

وبيّن أن وزارة المالية تعمل حاليًا على استحداث الفرص الوظيفية الجديدة المستدامة في المشروع، إضافة إلى الوظائف التي ستستحدثها الشركات المشغلة في الصيانة والتشغيل للمسجد الحرام للشباب السعودي.

يذكر أن مشروع الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام يشمل تطوير الساحات الشمالية على مساحة تقدر بـ 400000 متر مربع تقريبًا، وتشمل مباني التوسعة الساحات المحيطة بها والجسور المعدة لتفريغ الحشود ترتبط بمصاطب متدرجة، كما تشمل التوسعة تظليل الساحات الخارجية وترتبط بالتوسعة السعودية الأولى والمسعى من خلال جسور متعددة لإيجاد التواصل الحركي المأمون من حيث تنظيم الحركة، وتلبي التوسعة جميع الاحتياجات والتجهيزات والخدمات التي يتطلبها الزائر، كما ستؤمّن منظومة متكاملة من الخدمات للمسجد الحرام.