أسعار خدمات الهاتف النقال في الإمارات وقطر وبقية دول الخليج هي من بين أكثر الأسعار اعتدالًا في العالم، فحلت الامارات وقطر الكويت وعُمان والسعودية والبحرين جاءت في المراتب الـ 26 الأولى عالميًا.

إيلاف - متابعة: حلت الإمارات في المرتبة السادسة عالميًا من حيث كلفة أسعار خدمات الهاتف النقال، بعد قطر التي حلت خامسة، إذ تبلغ كلفة خدمات الهاتف النقال مسبقة الدفع أقل من 0.3 بالمئة من دخل الفرد في الإمارات، وفقًا لتقرير الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة.
&
أشار هذا التقرير إلى أن أسعار خدمات الهاتف النقال في الإمارات وقطر وبقية دول الخليج هي من بين أكثر الأسعار اعتدالًا، وأن كلًا من الكويت وعُمان والسعودية والبحرين جاءت في المراتب الـ 26 الأولى عالميًا من حيث أسعار خدمات الهاتف النقال.
&
وكانت الإمارات من بين الدول الأقل كلفة في الاتصالات النقالة إلى جانب سلطنة عمان، إذ بلغت كلفتها في الدولة 9.06 دولارات، وفي عمان 9.11 دولارات. وبلغت كلفة الخدمات المدفوعة مسبقًا للهاتف النقال في البحرين 12.04 دولارًا، وفي السعودية 14.13 دولارًا، والكويت 15.07 دولارًا، وقطر 18.68 دولارًا.
&
والإمارات أقل الدول الخليجية في أسعار خدمات الاتصالات، ومنها أسعار خدمات الهواتف النقالة والاتصالات الثابتة، بينما جاءت في المرتبة الثالثة في انخفاض أسعار خدمات الإنترنت الثابتة، في حين جاءت في المرتبة الرابعة كأقل الأسعار خليجيًا في خدمات الإنترنت النقال.

&