اختارت منظمة المدن العربية في دورة استثنائية اليوم المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح امينا عاما لها خلفا للامين العام السابق الراحل عبدالعزيز يوسف العدساني. وناقش المكتب الدائم للمنظمة في الدورة الاستثنائية التي عقدها هنا اليوم عددا من القضايا المطروحة على جدول الاعمال وعلى راسها اختيار الامين العام للمنظمة خلفا للامين العام السابق الذي انتقل الى رحمة الله تعالى قبل عدة اشهر.

واكد الصبيح في تصريح صحفي عقب تعيينه في منصبه الجديد حرصه على تطوير العمل في المنظمة حتى تكون من المنظمات الرائدة وتقدم خدماتها لجميع الدول العربية المنضوية تحت عضويتها.

وقال انه سيسعى الى السير على النهج الذي اختطه الراحل العدساني وتعزيز الدراسات في المنظمة وتطوير العمل في قطاعاتها المختلفة لاسيما ان لديه خبرة طويلة في التعامل مع المنظمة اضافة الى خبرته الطويلة في بلدية الكويت.

واشاد بما قدمه الامين العام السابق للمنظمة من جهود من خلال مشاركاته الفعالة في نشاطاتها وما حققه من انجازات في مسيرة المنظمة ساهمت في ريادتها بين نظيراتها اضافة الى تعزيز دورها في تطوير العمل في المدن والبلديات العربية. يذكر ان الامين العام الجديد لمنظمة المدن العربية يشغل حاليا منصب المدير العام لبلدية الكويت وهو من مواليد 1955 وعضو في عدد من جمعيات النفع العام والمجلس الاعلى للمرور.