أبوظبي: دشّن طيران ناس السعودي الأربعاء خدمته الجديدة للربط بين الرياض وأبوظبي عبر خمس رحلات مباشرة أسبوعيًا، وذلك في خطوة مهمة تُعد حجر زاوية رئيسًا في خطة نمو الناقل الوطني السعودي.

وعبر إطلاق الخدمة الجديدة تصبح أبوظبي الوجهة الرابعة التي تُضاف إلى شبكة طيران ناس في منطقة الخليج، عقب دبي والكويت والبحرين، فضلًا عن توسيع خدمة رحلات شركة الطيران الاقتصادي، لتصل إلى 26 وجهة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وقال كيفين نايت رئيس شؤون الاستراتيجية والتخطيط في الاتحاد للطيران في حفل أول أمس المقام احتفالًا بتدشين أولى رحلات فلاي ناس إلى أبوظبي: "بدأ اتفاق المشاركة بالرمز مع طيران ناس منذ أكثر من ثلاث سنوات، واليوم تطورت هذه الشراكة لتعزيز فرص تُكمّل رحلات الاتحاد للطيران الأسبوعية القائمة حاليًا بين أبوظبي والرياض، والبالغ عددها 13 رحلة، مما سيُسهم في توفير 18 رحلة أسبوعيًا للضيوف".

وقال بندر بن عبدالرحمن المهنا الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة "يسرنا أن نطلق خمس رحلات مباشرة أسبوعيًا إلى أبوظبي للربط بين العاصمتين الخليجيتين، فيما نقدم خيارات سفر ملائمة ومعقولة الكلفة للمسافرين بين الوجهتين، وتُعد إضافة أبوظبي إلى شبكة رحلات منطقة دول الخليج خطوة استراتيجية مهمة لطيران ناس لأسباب عدة، من بينها تعزيز اتفاقية الرمز المشترك مع الاتحاد للطيران، فضلًا عن توطيد أواصر الصداقة الراسخة والروابط الثنائية القوية في مجالي الاقتصاد والأعمال بين البلدين.

وأضاف أنه نظرًا إلى مكانة أبوظبي البارزة المتنامية كوجهة سياحية تستقطب العائلات وكمركز إستراتيجي للأعمال، فإن إطلاق الخدمة الجديدة سيسهم في جذب المسافرين السعوديين بدرجة كبيرة.

من جانبه قال المهندس محمد مبارك المزروعي الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي "إننا نرحّب برحلات طيران ناس إلى العاصمة الإماراتية، حيث تأتي الخدمة الجديدة تماشيًا مع استراتيجيتنا لزيادة خطوط الشركة، وفي الوقت عينه تقديم تجربة عالمية المستوى للضيوف، سواء كانوا مسافرين للعمل أو الترفيه".

وأضاف أن إطلاق تلك الرحلات الاستراتيجية يعد استكمالًا ناجحًا للجهود المشتركة لكلٍ من مطارات أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة على الصعيدين الإقليميي والدولي.. "ونتطلع إلى التعاون الكامل مع طيران ناس لضمان نجاح تلك الخدمة الجديدة بدءًا من عمليات المناولة الأرضية التي تجري بكفاءة وفي أوقاتها وحتى إجراءات السفر التي تتم بسهولة ويسر داخل المطار".

وأوضح بندر المهنا أن الخدمة الجديدة تأتي تزامنًا مع انطلاق رحلات المغادرة المسائية من مراكز ربط رحلات الاتحاد للطيران، وهو ما يوفر ربطًا تامًا بشبكة الاتحاد للطيران باتجاه الشرق، لاسيما مع باكستان والهند والشرق الأقصى، ومن ثَّم تعزيز وجود طيران ناس في أنحاء العالم وإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المسافرين إلى المملكة العربية السعودية في رحلات العمل أو الحج والعمرة.
&