بكين: كشفت بيانات رسمية عن ارتفاع أسعار المنازل في الصين للشهر الثاني على التوالي خلال تشرين الثاني الماضي، في إشارة إلى التعافي النسبي لسوق العقارات في البلاد.

وأعلن مكتب الإحصاءات الوطنية في الصين، اليوم الجمعة، أن متوسط أسعار المنازل الجديدة في البلاد ارتفع بنسبة 0.9 بالمئة في تشرين الثاني (نوفمبر) على أساس سنوي، مقابل زيادة بلغت نسبتها 0.1 بالمئة في تشرين الأول (أكتوبر) السابق له.

وكانت أسعار المنازل الجديدة في الصين سجلت تراجعًا لمدة 13 شهرًا متواصلًا، قبل أن تعاود الارتفاع مجدداً بدءًا من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. وأظهرت البيانات الصينية أن المدن الكبرى سجلت أكبر الارتفاعات في أسعار المنازل الجديدة خلال الشهر الماضي، حيث جاءت مدينة "شنتشن" على رأس المدن التي شهدت زيادة في أسعار المنازل.

وزادت أسعار المنازل الجديدة في الصين على أساس شهري في 33 مدينة من أصل 70 مدينة تضمنها التقرير، وذلك مقارنة بزيادة في 27 مدينة في تشرين الأول (أكتوبر). وكان قادة الصين تعهدوا في الفترة السابقة بالعمل على خفض تخمة المنازل في السوق، من خلال تدابير عدة، تتضمن مساعدة العمال المهاجرين لشراء منازل في المدن.