قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اقتحم الحوثيون البنك المركزي اليمني ونهبوا 107 ملايين دولار من الخزانة العامة، هذا فيما تواصلت المعارك بين المتمردين والقبائل في عدة مناطق.


صنعاء: قال مصدر في البنك المركزي اليمني، مساء الثلاثاء، إن مسلحين حوثيين، «اقتحموا مقر البنك في العاصمة صنعاء، ونهبوا 23 مليار ريال يمني (107 ملايين دولار) من الخزانة العامة».
 
أوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه، أن المسلحين برروا ذلك بدعم ما أسموه «المجهود الحربي»، في معاركهم على المدن اليمنية .
 
وأفاد المصدر ، حسب وكالة الاناضول، بأن الحوثيين طلبوا مبلغ 6 مليارات ريال يمني (28 مليون دولار) لـ «دعم المجهود الحربي»، وبعد رفض محافظ البنك محمد بن همام، تنفيذ طلبهم بحجة الضائقة المالية التي تعيشها البلاد، «فوجئ الموظفون بمسلحي الحوثي يقتحمون خزانة البنك وينهبون مبلغ 23 مليار ريال يمني (107 ملايين دولار)».
 
وأشار المصدر إلى أن رفض محافظ البنك المركزي مرارا توجيهات اللجنة الثورية العليا للحوثيين، والتي تحكم صنعاء كسلطة أمر واقع، وهدد بتقديم استقالته إذا لم تعاد المبالغ المنهوبة في أسرع وقت.
 
أفادت الأنباء الواردة من محافظة مأرب شرقي البلاد؛ حيث تدور معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي ومقاتلي القبائل هناك، بأن 17 مسلحا حوثيا قتلوا في المواجهات اليوم الثلاثاء.
 
وأشارت مصادر محلية الى ان نحو  17 مسلحا حوثيا قتلوا وجرح العشرات في المواجهات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثيين بمنطقة صرواح غرب محافظة مأرب.
 
 وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الميثاق" إن جبهة صرواح غرب محافظة مأرب تشهد اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي بمختلف الأسلحة. وبينت المصادر أن صفوف مليشيات الحوثيين تشهد انهياراً وضعفاً كبيرين.
 
  وذكرت المصادر أن المقاومة الشعبية تمكنت من إحراق دبابة كانت تسند مليشيات الحوثي في الهجوم، وعقب إحراق الدبابة لاذ عدد من الحوثيين بالفرار.