دبي: يستضيف مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2015 بالتعاون مع مجموعة رؤية العالمية أول برنامج طلابي من نوعه، وذلك في ندوة بعنوان "مهن قطاع الضيافة والفنادق لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي"، حيث ستقام يوم 7 أيار/مايو من الساعة 2:30 إلى 3:30 مساء في مدينة جميرا في دبي.

ستوفر الندوة منصة فريدة يستفيد منها الطلاب ويتعلموا مباشرة من خلال مجموعة من الخبراء الخليجيين في قطاع الضيافة والفنادق، حول كيفية بدء حياة مهنية في هذا المجال والفرص الوظيفية وكيفية العثور عليها.

يدير الندوة أحمد رمضان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة رؤية العالمية الإماراتية الرائدة في قطاع الضيافة والفنادق، وذلك بمشاركة مجموعة من صناع القرار في المنطقة يتضمنون مصطفى الهاشمي، الرئيس التنفيذي للضيافة والترفيه في الوصل للضيافة، وسعد القحطاني رئيس قسم الإيواء السياحي في الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية، وفريدة الريسي مدير الموارد البشرية في فندق شانغريلا في أبوظبي.

في هذا الصدد قال أحمد رمضان: "إننا ممتنون جدًا لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي الذي دعم هذا البرنامج المهم، والذي يسلط الضوء على الفرص الموجودة في قطاع الضيافة والفنادق في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث الاستفادة من المحادثات المباشرة مع الشباب الواعد لنستكشف رؤيته لنا وما يرغبه منا".

وأضاف أحمد: "يجب علينا أن نقدم فوائد قطاع الضيافة والفنادق بشكل مباشر للطلاب، إذ إن معظمهم لا يدركون أنه لا حاجة إلى التخصص في الدراسة الأكاديمية لمجال الضيافة والفنادق من أجل الحصول على وظيفة في هذا القطاع. إن جميع الفرص الجيدة تحتاج الاستثمار والوقت والطاقة لاستغلالها، وهذه مسألة حاسمة بالنسبة إلى مستقبل قطاع الضيافة والفنادق في دول مجلس التعاون الخليجي، ولذا فإننا نسعى فعلاً إلى فتح النقاش".

وستناقش ندوة "مهن قطاع الضيافة والفنادق لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي" مستقبل المواهب المحلية، حيث ستشهد مشاركة نخبة من طلاب برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية من جامعة نيويورك أبوظبي، والذين سيشاركون في مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي للتحدث حول رؤيتهم لقطاع الضيافة والفنادق.&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
ويعقد مؤتمر الاستثمار الفندقي العربي 2015 في الفترة من 5 إلى 7 من شهر أيار/مايو في مدينة جميرا في دبي. ويشارك ضمن برنامج المؤتمر نخبة من المتحدثين، كما يتضمن حلقات نقاش مهمة، إضافة إلى عدد من الجلسات الجانبية.