: آخر تحديث

شركة شل تنسحب من مشروع للغاز الطبيعي في أبوظبي

لندن: أعلنت شركة رويال داتش شل العملاقة للنفط الاثنين انسحابها من مشروع كبير للغاز الطبيعي في ابوظبي بسبب انهيار اسعار الطافة العالمية.

وقالت الشركة الانكليزية الهولندية العملاقة في بيان انها قررت الانسحاب من مشروع تطوير حقل باب للغاز العالي الكبريت الذي كان من المقرر ان تنفذه مع شركة بترول ابوظبي الوطنية الحكومية، بسبب انخفاض اسعار النفط.

وذكرت الشركة انه "بعد التقييم الدقيق للتحديات الفنية والتكاليف، قررت شل الانسحاب من المشروع المشترك لتطوير حقل باب للغاز العالي الكبريت بسبب تدهور اسعار النفط".

وـضافت الشركة انها خلصت بعد التقييم الى ان "تطوير المشروع لا يتناسب مع استراتيجية الشركة في الظروف الاقتصادية السائدة في قطاع الطاقة". وفي مواجهة انهيار اسعار النفط يشهد قطاع الطاقة الغاء او تاجيل المشاريع وخفض التكاليف والاستغناء عن الاف الموظفين.

ويحتوي الغاز الطبيعي العالي الكبريت في العادة على كميات كبيرة من كبريتيد الهيدروجين الذي يجب ازالته كي يحترق الوقود، وهذه العملية تزيد التكلفة.

وياتي قرار شل الانسحاب من المشروع بعد قرارها العام الماضي الانسحاب من عليمات التنقيب في الاسكا بعد ان اخفقت في العثور على كميات تجارية من النفط. كما اجلت الشركة مشروع كارمون كريك للرمل النفطي في كندا في تشرين الاول/اكتوبر.

وكانت شركة بترول ابوظبي الوطنية الحكومية اختارت شل شريكا لها في مشروع حقل باب في 2013، ومنحت الشركة حصت 40% من الحقل الذي يبعد 150 كلم جنوب غرب مدينة ابوظبي. وكان من المقرر ان يبدأ المشروع في بيع الغاز في 2020.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صالح لروحاني: لن نكون جزءا من العقوبات والسياسات المعادية لكم
  2. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  3. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  4. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
في اقتصاد