استقبل الرئيس الإيراني حسن روحاني في مبنى رئاسة الجمهورية في طهران، يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني.
&
وبحث الجانبين حسب وكالة الأنباء العمانية، تعزيز علاقات التعاون والعمل على دفعها الى الامام بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدان.
&
ووصف الرئيس الإيراني حسن روحاني العلاقات بين السلطنة وطهران بالممتازة واعتبرها نموذجا يمكن ان يحتذى لسائر العلاقات بين دول المنطقة، مرحبا بتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين. وثمن روحاني خلال اللقاء دور السلطنة في تعزيز مسيرة السلام والاستقرار في المنطقة مشيرا الى ان فرص التعاون بين السلطنة وإيران قطعت شوطا كبيراً، مؤكدا انه سوف تزداد في مرحلة ما بعد إلغاء العقوبات الدولية عن إيران لصالح الشعبين في البلدين.
&
من جانبه رحب يوسف بن علوي بالفرص المتاحة عن المرحلة الجديدة لتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، معتبرا ان تعاون البلدين في هذه المجالات مستمر ومجد لصالح الشعبين في السلطنة وإيران وأيضا لصالح الجميع في دول وشعوب المنطقة.
&
&والتقى بن علوي على هامش زيارته إلى طهران بعدد من المسؤولين الإيرانيين خاصة وزير التجارة ووزير الطرق الايرانيين كما بحث الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني حمود بن سنجور الزدجالي مع نظيره الإيراني العلاقات المصرفية بين البلدين الصديقين.