مسقط: كشفت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" عن اسم أول شركة طيران اقتصاديّ في عُمان ستسيّر رحلاتها تحت اسم "طيران السلام".&

وقالت الشركة إن الاسم استوحي من ثقافة السلطنة ودورها الريادي كسفيرةٍ للسلام، والتحية العربية المعروفة، والتي تبدأ بكلمة "السلام"، حيث تمّ اختيارهُ من خلال استطلاعٍ تمّ إجراؤه عبر موقع "تويتر" وموقع الشركة على شبكة الإنترنت.
&
تحدّث المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس"، قائلًا: كانت رغبتنا تتمثّل في إشراك مجتمعنا في هذه العملية منذ مراحلها الأولى.&
&
لقيت الدعوة التي تمّ توجيهها إلى عامة الناس عبر "تويتر" أصداءً قوية خلال مدة قصيرة. وبعد المناقشات والمداولات بين أعضاء مجلس إدارة الشركة وعددٍ من ممثلي الجهات الحكومية، فقد تمّ ترشيح ثمانية أسماء، ومن ثم إجراء استطلاعٍ للرأي شارك فيه قرابة 3000 شخص لاختيار الاسم الفائز.
&
استطرد اليحمدي قائلًا: إنّنا ندرك تمامًا بأنّ ما قمنا به يعدّ طريقة غير تقليديّة لاختيار اسمٍ لشركة طيران، حيث نؤمن بأنّ استخدام الطرق الجديدة في التواصل مع الناس هو الأسلوب الذي ستكون عليه الحال في المستقبل. كما إنّ ذلك يعكس فلسفتنا في إنجاز أعمالنا، حيث إنّنا نلتزم بالشفافية وبأنّ نكون جزءًا من مجتمعنا في كل المشاريع التي نقوم بها.
&
وأضاف: وتكمن الروعة في كلمة سلام بأنّها من الجناس اللفظيّ، فهي تشير إلى السلامة، والتي تعدّ من أهم متطلبات صناعة الملاحة الجوّية. كما إنها تعني استتباب الأمن والاستقرار، وهو ما تتميّز به عُمان، باعتبارها أمة متقدّمة ومسالمة تحت ظل السلطان قابوس بن سعيد.
&
واختتم اليحمدي حديثه بقوله: تحيتنا التي تبدأ بكلمة ’السلام‘ معروفة حتى لدى الكثير من الثقافات غير العربية، وهي سهلة النطق والكتابة باللغات الأخرى، وقد كنا نسعى وراء اسمٍ بسيطٍ ذو معنىً عميقٍ بحيث يترك أثره على السامع، وهذا ما حصلنا عليه فعلاً. وفي هذا السياق، فلا يفوتني أنّ أشكر كل من ساهم معنا في عملية اختيار التسمية المناسبة لشركة طيرانٍ سنحرص من خلالها على إعادة تعريف مفهوم السفر.&
&
جديرٌ بالذكر أنّ ’أساس‘ تنظر إلى السياحة باعتبارها إحدى أبرز القطاعات لما يتوقع أنّ تشهده من نمو خلال الفترة المقبلة، حيث تبنّت الشركة منهجية متكاملة تهدف إلى تغطية كل جوانب سلسلة الخدمات في هذا القطاع. وانطلاقًا من التوقعات بارتفاع وتيرة الحركة الجويّة بواقع 40% بحلول عام 2019، فسيضطلع ’طيران السلام‘، أوّل ناقل جويّ اقتصادي في عُمان، بدورٍ ريادي للمساهمة في تعزيز النموّ الاقتصاديّ عبر توفير رحلات جويّة منخفضة التكلفة ودفع عجلة التقدّم في قطاع الطيران في السلطنة.
&
&