الرياض: عقدت هيئة السوق المالية يوم الخميس ممثلة بإدارة حوكمة الشركات من وكالة الهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية وشركة السوق المالية السعودية "تداول" حلقة عمل في مقر الهيئة الرئيس بعنوان (الالتزامات المستمرة على الشركات المدرجة في السوق الموازية (نمو). 

حضر الحلقة 30 شخصاً يمثلون أعضاء مجالس الإدارة وكبار التنفيذيين لدى عدد من الشركات الموافق على طرح أسهمها في سوق نمو وهم: شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية، شركة عبدالله سعد محمد أبو معطي للمكتبات، شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات، شركة باعظيم التجارية، شركة العمران للصناعة والتجارة، شركة الأعمال التطويرية الغذائية وشركة مطابخ ومطاعم ريدان.

وقد هدفت الحلقة إلى توعية الشركات بالالتزامات المستمرة بعد الإدراج والواردة في نظام الشركات وقواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية إضافة إلى التطرق حول أهمية الحوكمة في الشركات المدرجة ودورها الأساسي في تحقيق الاستدامة والاستمرارية على المدى البعيد إضافة إلى دورها المؤثر في رؤية المملكة 2030.

كما قامت شركة السوق المالية السعودية (تداول) بتقديم عرض حول نظام إفصاح الإلكتروني الذي يربط الشركات المدرجة بتداول إضافة إلى الحديث عن لغة التقارير المرنة (XBRL).

وستواصل الهيئة في عقد حلقات عمل توعوية للشركات حديثة الإدراج سعياً لرفع مستوى التزامها ووعيها بالمتطلبات والمستجدات التنظيمية.