: آخر تحديث

توقف الإنتاج في حقل الشرارة النفطي في ليبيا

طرابلس: توقف الإنتاج منذ الأحد في حقل الشرارة النفطي في جنوب غرب ليبيا، وذلك بعدما أغلق محتجون خط أنابيب، بحسب ما افاد الاثنين مصدر في مصفاة الزاوية (غرب).

وقال المصدر "اغلق محتجون الانبوب الذي ينقل النفط من حقل الشرارة حتى ميناء ومصفاة الزاوية" بدون ان يكون بامكانه تحديد طلبات المحتجين.

وكان الانتاج توقف في هذا الحقل النفطي المهم في نهاية مارس لأيام عدة ايضا بسبب تعطيل فرضه محتجون. ولم تعرف دوافعهم حينها.

وينتج حقل الشرارة اكثر من 200 الف برميل نفط يوميا، اي اقل بقليل من ربع انتاج النفط الليبي البالغ حاليا 700 الف برميل يوميا، بحسب المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا. وكانت ليبيا تنتج 1,6 مليون برميل يوميا قبل الاطاحة بنظام معمر القذافي في 2011.

وتشهد البلاد منذ ذلك التاريخ حالة من الفوضى وتتنازع السلطة فيها حكومتان ولم تعد قادرة على استغلال مواردها النفطية الضخمة والافادة منها بشكل كامل. ويشهد انتاج النفط في ليبيا اضطرابا بسبب نزاعات مسلحة او احتجاجات اجتماعية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  2. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  3. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
  4. أرباح
في اقتصاد