: آخر تحديث
بنسبة 15 في المئة

هبوط أسعار العقارات في مناطق من لندن

لندن: هبطت أسعار العقارات في مناطق من لندن كانت تتصدر انتعاش السوق العقارية بنسبة وصلت الى 15 في المئة خلال العام الماضي. وتبين أرقام شركة "يور موف" وهي من أكبر الوكالات العقارية في بريطانيا أن سعر العقار السكني الاعتيادي في منطقة وندزورث هبط أكثر من 100 الف جنيه استرليني خلال الأشهر الاثني عشر الماضية. 

ولكن أسعار العقارات ارتفعت في شمال غرب انكلترا حيث سجلت مدينة بلاكبرن أعلى معدل لارتفاعها في بريطانيا. 

وكان متوسط سعر العقار السكني في منطقة وندزورث يبلغ 805 آلاف جنيه استرليني في مطلع 2017 لكنه هبط الآن الى 686 الفاً. 

كما تسجل مناطق أخرى من العاصمة البريطانية هبوطاً حاداً في أسعار عقاراتها. ففي ساوثورك جنوبي لندن هبط متوسط سعر العقار من 666 الف جنيه استرليني الى 585 الفاً في غضون 12 شهراً فيما تراجعت الأسعار في منطقة ايزلنغتون شمالي لندن من 750 الف جنيه استرليني الى 684 الفاً. 

وتشهد منطقتا وندزورث وساوثورك مشاريع سكنية ضخمة على جبهة نهر التايمس بينها مشروع باترسي حيث كانت توجد محطة كبيرة لتوليد الكهرباء ولكن سوق العقارات بغرفة نوم واحدة التي يبدأ سعرها من مليون جنيه استرليني فما فوق تراجعت في السنوات الأخيرة. 

وقالت شركة يور موف ان متوسط أسعار العقارات في لندن عموماً انخفض بنسبة 2.6 في المئة خلال العام والآن هبط خلال الأشهر الثلاثة الماضية على التوالي. ولاحظت الشركة "ان هذا أشد معدلات الهبوط السنوية حدة في أسعار لندن منذ أغسطس 2009" خلال آخر ركود شهدته سوق العقارات ارتبط بالأزمة المالية في 2008 2009. 

وقالت شركة يور موف ان أسعار العقارات سجلت زيادات شهرية خلال الشهرين الماضيين ولكن معدل نموها السنوي تباطأ في انكلترا وويلز. ورغم ان ارتفاع الأسعار بدأ في لندن فانه امتد الآن الى جنوب شرق انكلترا وشمالها الشرقي ايضاً. 

وقالت الشركة إن المناطق الثلاث كلها سجلت هبوطاً بالمعدلات السنوية. 

وكان بنك هاليفاكس نشر قبل ايام ارقاماً تبين هي ايضاً تباطؤ سوق العقارات في بريطانيا. وقال البنك ان المعدل السنوي لارتفاع أسعار العقارات تراجع الى 1.8 في المئة وهو أدنى مستوى لارتفاعها منذ حوالي خمس سنوات. 

وبعد ما اظهرت ارقام رسمية اخيرة نمو المداخيل بنسبة متوسطها 2.5 في المئة فان هذا يعني ان الأجور ترتفع على غير المعتاد بوتيرة أسرع من ارتفاع أسعار العقارات. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/money/2018/mar/12/london-property-prices-plunge-as-brexit-effect-deepens



عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية لن تعتمد على النفط في المستقبل
  2. مجالس المستقبل العالمية: 4 تحديات تواجه التجارة العالمية
  3. الإمارات والسعودية تتعاونان في مجال الغاز
في اقتصاد