واشنطن: أعلنت شركة "بوينغ" الأميركية الاثنين أن عمليات إنتاج طائراتها 787 في ولاية كارولاينا الجنوبية المعلقة منذ مطلع ابريل، ستستأنف في مطلع مايو، بعدما كان مقرراً إطلاقها في 23 ابريل.

قالت الشركة في بيان "يعود معظم الموظفين في 3 أو 4 مايو"، مشيرةً إلى أن الأمر يتعلق "بكل العمليات التي علقت موقتاً في 8 ابريل كاستجابة لتفشي وباء كوفيد-19". ودعت الشركة في المقابل الموظفين القادرين على العمل عن بعد إلى "الاستمرار بذلك".

وأكد مدير موقع بوينغ في كارولاينا الجنوبية ومدير عام برنامج تصنيع طائرات 787 براد زاباك "صحة وسلامة موظفينا وعائلاتهم ومجتمعنا هي أولويتنا المشتركة". وأشار إلى أن المجموعة ستضمن "توفير معدات الحماية الفردية بسهولة، وتطبيق تدابير السلامة الضرورية كافة لاستئناف العمل".

يمارس المسؤولون الرئيسون عن موقع العمل مهامهم اعتباراً من الخميس، فيما يعود المدراء الجمعة تمهيداً لاستئناف عمليات التصنيع.

وأعلنت بوينغ في 16 ابريل استئنافاً تدريجياً للعمل، بدأ في الأسبوع الماضي، في عمليات إنتاج طائراتها التجارية في الولايات المتحدة، بعد وقفها في إطار الإجراءات الهادفة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

يتعلق الإعلان بمصانع ولاية واشنطن في شمال غرب البلاد التي توظف 70 ألف شخص. ويجري في هذه المصانع تجميع طائرات 737 و747 و767 و777 وأجزاء من 787. وعاد نحو 27 ألف موظف للعمل بموجب هذا الإعلان، البعض منهم منذ نحو أسبوع.