اندريه مهاوج من باريس: تنطلق اليوم في باريس فعاليات معرض الكتاب الدولي في تظاهرة ثقافية تجمع سنويا حوالى الفين من الكتاب والمؤلفين ودور النشر الفرنسية العالمية . المعرض يكرم هذه السنة الهند وتقام للمناسبة احتفالات فولكلورية وندوات ومحاضرات للتعريف بالثرات الثقافي والادبي لهذا البلد بحضور ومشاركة كبار الكتاب والمفكرين الهنود .
وكالعادة من كل سنة الادب العربي سيكون حاضرا في هذا المعرض حيث تشارك اكثر من ثلاثين دار نشر عربية وكتاب من دول المشرق العربي والدول المغاربية.
المعرض الذي يختتم في 27 من الحالي يشكل مناسبة لحوالي 200 الف زائر للالتقاء بكتابهم الذين يتوالون على توقيع اخر مؤلفاتهم ومنهم الكاتية اللبنانية ريجينا صنيفر التي اصدرت كتابها الثالث بعنوان quot; لقد القيت السلاح .امراة في خضم الحرب اللبنانية quot; وفيه تستعرض مسيرتها داخل احد الاحزاب اللبنانية خلال الحرب الاهلية . الكتاب وفقا لدار النشر quot;لاتلييهquot; يلاقي رواجا في المكتبات الفرنسية وفي لبنان حيث ستقوم الكاتية قريبا بتوقيعه قريبا في مكتبة انطوان في بيروت وهو يروي quot;احداثا وحكايات من الواقع عايشتها الكاتبة فاصبح كتابها شهادة عن مرحلة من تاريخ لبنان الحديث عايشها جيلين على الاقل quot;.