محمد الحمامصي من القاهرة: تلقت وحدة الخط العربي بمركز الخطوط التابع لمكتبة الإسكندرية، اهداءات قيمة من الكاتبة الصحفية صافي ناز كاظم ، والتي تضم عددا من مقتنيات والدها أحد أهم خبراء الخطوط في مصر الراحل محمد كاظم أصفهاني .
وقد صرح الدكتور خالد عزب، القائم بأعمال مدير مركز الخطوط، بان مكتبة الإسكندرية تعتز بهذه الإهداءات التي تلقتها مكتبة الإسكندرية، والتي تضم لوحتان رخاميتان تعدان قطعتان فنيتان رائعتان، لهما قيمة تاريخية كشواهد قبور، وقيمة فنية لأنها بخط يد أحد كبار فناني الخط العربي في مصر. واللوحتان تتخذان شكل المستطيل السداسي، الأولي مدون عليها الآية الكريمةquot; و جزاهم بما صبروا جنةً وحريرا quot; ، والثانية دونت عليها الآية الكريمةquot; بشرهم ربهم برحمة منه ورضوانquot; ، وتعود كل منهما إلي عام 1337 هـ .
وأضاف أن الإهداءات تتضمن أيضا مجموعة من المقالات التي كتبت عنه في الصحف المصرية التي صدرت في أوائل القرن الماضي، وأيضا مجموعة من المقالات التي كتبتها الكاتبة صافي ناز كاظم عن والدها في عدد من الصحف والدوريات والمجلات المصرية . وأعلن أن هذه الإهداءات سيتم عرضها ضمن معرض كبير يحمل اسم quot; رحلة الكتابةquot; .