دبي: انضمت لواندا إلى شبكة خطوط طيران الإمارات لتصبح المحطة رقم 18 التي تخدمها الناقلة في القارة الأفريقية والمحطة رقم 101 ضمن الشبكة العالمية للناقلة الدولية لدولة الإمارات وسافر على الرحلة الافتتاحية نايجل بيج نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة أفريقيا والأميركتين وروي مانغويرا السفير الأنجولي لدى الدولة وخوليو ماياتو قنصل أنغولا العام في دبي وصلاح شرف المدير التنفيذي لمجموعة شرف.

وتخدم طيران الإمارات أنغولا التي تعد ثاني أكبر مصدر للنفط في القارة الأفريقية بثلاث رحلات في الأسبوع.. وكانت الناقلة الحائزة على العديد من الجوائز العالمية قد بدأت خدمتها إلى نيجيريا منذ العام 2004 وضاعفت رحلاتها إلى لاغوس منذ فبرايرالمنصرم إلى رحلتين منتظمتين يومياً.

ويأتي إطلاق طيران الإمارات لخدمة أنغولا في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات التجارية بين دبي وأنغولا نمواً مضطرداً.

وقال جواكيم كيونا المدير التنفيذي لمطار لواندا الدولي quot;يشرفني باسم مطار 4 دي فيفيريرو أن أكون في استقبال طيران الإمارات التي تعد واحدة من أكثر الناقلات فخامة في العالم لقد خضع مطار لواندا الدولي لعمليات تحديث واسعة النطاق ويعكس إطلاق هذه الخدمة نجاح جهودنا في جذب ناقلات كبيرة على مستوى طيران الإمارات ونحن نؤمن بأن التعاون الذي تم بيننا وبين طيران الإمارات خلال الأشهر التي سبقت إطلاق هذه الخدمة ما هو إلا بداية لعلاقة ستدوم لفترة طويلة الأجل مع تمنياتنا لهذه الخدمة بكل التوفيق والنجاحquot;.

وأعرب أوغستو دا سيلفا توماس وزير المواصلات الأنغولي عن سعادته بإطلاق خدمة دبي- لواندا .. وقال quot; على الرغم من المسافات التي تفصل بين دول العالم جغرافياً إلا أن إطلاق رحلات جوية بين أي دولتين من شأنه أن يعزز نمو وتطور الأعمال في كلتيهما ويعد اختيار طيران الإمارات التي تتمتع بمكانة ريادية عالمياً مدينة لواندا لإطلاق خدماتها إليها دليلاً واضحاً على أهمية هذه الوجهة التي تعتبر محط أنظار دول العالم quot;.

وتخدم طيران الإمارات لواندا بطائرة إيرباص أ330- 200 مقسمة إلى ثلاث درجات أولى ورجال أعمال وسياحية وتنطلق الرحلات أيام الأحد والثلاثاء والخميس حيث تغادر الرحلة ئي كيه 791 دبي الساعة 10 صباحاً وتصل إلى لواندا الساعة 3:10 عصراً وتقلع رحلة العودة ئي كيه 792 من لواندا الساعة السادسة مساءً وتصل إلى مطار دبي الدولي بعد 8 ساعات وذلك عند الساعة 4:50 من صباح اليوم التالي.

من جانبه قال نايجل بيج quot; تعتبر لواندا من أهم وجهات طيران الإمارات في أفريقيا وأريد أن أشكر السلطات الأنغولية على ما لقيناه من دعم ومساعدة كبيرين والذين ما كان لهذه الخدمة الجديدة أن ترى النور من دونهما. كما أود أن أتوجه بالشكر إلى مئات المسافرين الذين حجزوا مقاعدهم للسفر معنا والذين أضفوا على رحلتنا الافتتاحية وهي تتجه إلى المحطة الـ18 للناقلة في القارة السمراء أجواء رائعةquot;.

وتقع أنغولا التي تبلغ مساحتها خمسة أضعاف المملكة المتحدة تقريباً على ساحل الأطلسي جنوب وسط أفريقيا وتعد ثاني أكبر دولة مصدرة للنفط في القارة بعد نبجيريا وهي غنية بالموارد الطبيعية الأخرى مثل الماس والذهب والحديد والنحاس واليورانيوم كما تعتبر بموانئها الأربعة نقطة رئيسية للتجارة عبر المنطقة.

وتعد لواندا ثاني محطة تطلق طيران الإمارات إليها خدماتها في القارة الأفريقية خلال هذا الشهر حيث بدأت في 1 أكتوبر تشغيل رحلات يومية إلى ديربان في جنوب أفريقيا التي ستستضيف عدداً من مباريات كأس العالم لكرة القدم 2010 .