جدة - أحمد آل عثمان

كشف مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة في جدة العميد محمد بن عبدالله القرني عن تعرفهم أمس على هوية 12 متوفى آخرين ضمن ضحايا السيول التي اجتاحت المحافظة أخيراً، منهم طفلة سعودية والبقية مقيمون، ليصل عدد المتعرّف عليهم 96 من إجمالي العدد المتوفى 120 شخصاً.

مشيراً إلى أنه جرى تسليم جثثهم لذويهم وهم: الطفلة السعودية نور محمد سعيد الغامدي 9 أشهر، والنعيم عيسى التوم جاد الله laquo;سودانيraquo; (48 عاماً)، ومحمد محمود جيلاني laquo;مصريraquo; (43 عاماً)، وفاطمة عثمان إبراهيم laquo;سودانيةraquo; (104 أعوام)، وبابو صديقي عطا الرحمن laquo;هنديraquo; (31 عاماً)، وأسامة محمود أحمد laquo;يمنيraquo; (سبعة أعوام)، ونعايم علي عبدالله laquo;يمنيةraquo; (50 عاماً)، ومحمد أشرف فيض أحمد laquo;باكستانيraquo; (50 عاماً)، وفرمان علي خان laquo;باكستانيraquo; (32 عاماً)، وأحمد سيد عبدالعظيم laquo;مصريraquo; (22 عاماً)، وخليفة محمد عساكر laquo;سودانيraquo; (51 عاماً)، ومدثر حسين نزار laquo;باكستانيraquo; (45 عاماً).

وأوضح العميد القرني أن وفداً من جمعية حقوق الإنسان زار أمس المواقع المتضررة والمركز الإعلامي واطلع خلالها على الجهود المبذولة في أعمال المسح والبحث، لافتاً إلى أن أعمال البحث لاتزال متواصلة، إذ لاتزال بلاغات أعداد المفقودين حتى يوم أمس 41 بلاغاً. وذكر أنه جرى تقديم الإيواء والإعاشة لعدد 25812 شخصاً بزيادة 120 شخصاً، ووصلت إحصاءات العقارات المتضررة 11146 عقاراً بزيادة 209 عقارات وأعداد السيارات المتضررة 9997 سيارة بزيادة 171 سيارة.

من جهة أخرى، عبّر اللواء مدير الدفاع المدني في المنطقة الشرقية اللواء محمد عبدالرحمن الغامدي عن سعادته بالثقة التي أولاها إياه النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير نايف بن عبدالعزيز بتعيينه مديراً للدفاع المدني في المنطقة الشرقية.

وأكد أن هذه الثقة الغالية ستكون حافزاً لبذل مزيد من الجهد والعطاء، والمساهمة في تطوير أداء الدفاع المدني في أي موقع، وتحقيق تطلعات القيادة في خدمة الوطن الغالي. فيما أكد مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبدالله حسن جداوي اعتزازه بصدور أمر مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بتعيينه مديراً للدفاع المدني في محافظة جدة.

وأشار إلى أن هذه الثقة ستكون وسام فخر في السعي إلى تحقيق تطلعات القيادة وخدمة الوطن والمواطنين.