عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس لويز ايناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية اجتماعاً في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض وفي بداية الاجتماع قلد خادم الحرمين الشريفين فخامة الرئيس البرازيلي قلادة الملك عبدالعزيز التي يتم منحها لكبار قادة وزعماء دول العالم الشقيقة والصديقة كما قلد فخامة الرئيس لويز ايناسيو لولا دا سيلفا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القلادة العظمى وهي أعلى وسام في جمهورية البرازيل الاتحادية.

بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وفخامة الرئيس لويز ايناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية جرى بقصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض التوقيع على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرازيل كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الخارجية في جمهورية البرازيل الاتحادية وقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومن الجانب البرازيلي وزير الخارجية سيلسو إموريم.

22 جمادى الأولى 1430هـ

تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة دخلت (16) شاحنة محملة بالمواد الغذائية إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح المصري وسلمت حمولتها للهلال الأحمر الفلسطيني.

الرابعة والثلاثون

23 جمادى الأولى 1430هـ

بدأت أولى جلسات المؤتمر الإعلامي الدولي (مستقبل النشر الصحفي) الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتنسيق مع منظمة افرا العالمية وذلك بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

بدأت أولى جلسات المؤتمر الوطني الأول (الأمن الفكري ..المفاهيم والتحديات) الذي نظمه كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للأمن الفكري بجامعة الملك سعود.

25 جمادى الأولى 1430هـ

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يقلد في مزرعته بالجنادرية وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للمواطن سيف بن فدعوس الشمري كما قلد أيده الله المواطن عمر أحمد الفقيه والمواطن رشيد زامل الشمري وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية تقديراً لما أبدوه من شجاعة في إنقاذ سيدة كادت أن تتعرض للغرق.

28 جمادى الأولى 1430هـ

معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ يترأس الدورة العاشرة للمجلس بحضور أعضائه وذلك بفندق الهيلتون في محافظة جدة.

صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوقع في مكتب سموه بالوزارة عقود اثنين وثلاثين مشروعاً بلدياً بمبلغ إجمالي وقدره (758.931.842) سبعمائة وثمانية وخمسون مليوناً وتسعمائة وواحد وثلاثون ألفاً وثمانمائة واثنان وأربعون ريالاً مع عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة.

29 جمادى الأولى 1430هـ

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يستقبل في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة فخامة الرئيس المستشار هانز رودلف ميرتس رئيس دولة سويسرا عضو المجلس الفدرالي وزير المالية والوفد المرافق له.

شاركت المملكة العربية السعودية في اجتماعات وزراء الطاقة لمجموعة الدول الاقتصادية الثماني بالإضافة إلى وزراء الطاقة بدول الصين والهند والبرازيل ومصر وجنوب أفريقيا ورأس معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وفد المملكة في الاجتماع الذي بدأ أعماله في العاصمة الإيطالية روما.

الخامسة والثلاثون

أحداث شهر 6 - 1430هـ

1 جمادى الآخرة 1430هـ

أوضح معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن سياسة المملكة في استثماراتها في مجال زيادة الإنتاج تتسم ببعد النظر ولا تتأثر بالاضطراب الذي ينتاب السياسات المتعلقة بالطاقة وأسواقها على حدٍّ سواء وقال: (إنه في الوقت الذي قام فيه بعضعم بتأخير استثماراته في قطاع الطاقة أو حتى إلغائها، واصلت المملكة العربية السعودية تنفيذ استثماراتها الحالية في قطاعات التنقيب والإنتاج والتسويق والتكرير من أجل ضمان استمرار تدفق الإمدادات عندما يتعافى الاقتصاد العالمي من جديد جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معاليه في الجلسة الثانية لاجتماع وزراء الطاقة في الدول الصناعية الثماني المنعقد في العاصمة الإيطالية روما.

2 جمادى الآخرة 1430هـ

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يجري حديثا مع رئيس تحرير صحيفة السياسة- الكويتية أحمد الجار الله، تطرق فيه أيده الله إلى مسار دعوته إلى المصالحة العربية التي أطلقها في قمة الكويت الاقتصادية والاجتماعية والتطورات الإيجابية لاقتصاد المملكة ورؤيته لمسار الاقتصاد العالمي وموضوعات تخص المنطقة.

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله يصدر - أوامره الكريمة بإعفاء (1930) مقترضاً من صندوق التنمية العقارية والبنك الزراعي العربي السعودي والبنك السعودي للتسليف والادخار أو ورثتهم وذلك بسداد ما بذممهم من قروض أو من بعض الأقساط البالغ مجموعها (226.960.360) ريالاً تقديراً لظروفهم وذلك انطلاقاً من حرصه - حفظه الله - على تلمس احتياجات أبنائه المواطنين في شتى مناحي الحياة.

معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يوقع عقد مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمبلغ (188) مليون ريال.

4 جمادى الآخرة 1430هـ

معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يعقد جلسة مباحثات مشتركة مع معالي رئيس مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ميرونوف في مقر رئاسة الاتحاد بالعاصمة موسكو .في إطار زيارته لروسيا.

السادسة والثلاثون

6 جمادى الآخرة 1430هـ

صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يستقبل بقصر الروضة بمدينة العين صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

7 جمادى الآخرة 1430هـ

صدرت موافقة معالي المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارجريت شان على منح جائزة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين لعام 2009م للمدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور توفيق بن أحمد خوجة حيث جاء هذا الاختيار اعترافاً من المنظمة بإسهاماته الفاعلة للحد من استخدام التبغ بدول مجلس التعاون.

طائرة سعودية تصل إلى مطار إسلام آباد الدولي محملة بمواد إغاثية وإنسانية للنازحين داخلياً في باكستان من وادي سوات والمناطق المجاورة لها بمحافظة مالاكند في إقليم الحدود الشمالي الغربي الباكستاني.

صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر يستقبل في مكتبه بالديوان الأميري بالدوحة معالي رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد الذي يزور دولة قطر للمشاركة في المنتدى العالمي للقانون المنعقد بالدوحة.

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة اجتماعاً في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض.

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بإهداء أهالي منطقة نجران مساحة كبيرة من الأراضي التي كانت مخصصة لوزارة الدفاع والطيران لتوزيعها على المستحقين حسب الأنظمة والتعليمات لدى وزارة الشئون البلدية والقروية وتقدر مساحة ما سيتم توزيعه من الأراضي كمخططات 1188كيلو متراً مربعاً ستقوم أمانة منطقة نجران بتخطيطها وتجهيزها سريعاً ومن ثم البدء في توزيعها.

8 جمادى الآخرة 1430هـ

قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مبلغ مليون ريال تكريماً للمواطن عليثة بن محمد غانم الحمدي من محافظة أملج بمنطقة تبوك الذي تنازل عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك لوالد القتيل عليثة الحمدي بمكتبه بالامارة وسلمه شيكاً بمبلغ مليون ريال من سمو ولي العهد حفظه الله.

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز نائب وزير الشئون البلدية والقروية حفل وضع حجر الأساس لمشروعات أمانة منطقة جازان ضمن سلسلة (جازان .. ووعدها الأجمل) وذلك بالواجهة البحرية على الكورنيش الشمالي بمدينة جيزان وتبلغ لقيمة الإجمالية للمشروعات التي قام سمو أمير المنطقة بوضع حجر الأساس لها حوالي (200.000.000) ريال.

السابعة والثلاثون

9 جمادى الآخرة 1430هـ

معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس- علي بن إبراهيم النعيمي يلتقي بمكتب معاليه بالوزارة بالرياض بمعالي نائبة رئيس حكومة اسبانيا ووزيرة الاقتصاد إيلينا سالغادو، ترافقها وزيرة الدولة للصناعة والسياحة والتجارة سيلفيا ايرانثو وقد بحث معاليه مع نائبة رئيس حكومة اسبانيا التعاون الثنائي بين البلدين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بالنفط والأسواق العالمية.

10 جمادى الآخرة 1430هـ

أعلنت وزارة الصحة اكتشاف إصابة أول حالة بمرض أنفلونزا الخنازير لممرضة فلبينية تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض.

صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوقع في مكتب سموه بمدينة الجبيل الصناعية ستة عقود تنموية بلغ إجمالي تكاليفها (883) مليون ريال يتم بموجبها إنشاء العديد من التجهيزات الأساسية الرئيسية في المنطقتين الصناعية والسكنية بمدينة الجبيل الصناعية إلى جانب تطوير وتحسين بعض الطرق في مدينة الجبيل الصناعية.

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بين الجانبين في مزرعة خادم الحرمين الشريفين بالجنادرية وفي بداية الجلسة قلد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فخامة الرئيس باراك اوباما قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم الصديقة وقد أعرب فخامته عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على منحه قلادة الملك عبدالعزيز معربا عن سعادته بهذا التكريم.

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يستقبل في قصر سموه بأغادير أخاه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي قدم للسلام على سموه والاطمئنان على صحته رعاه الله.

الثامنة والثلاثون

13 جمادى الآخرة 1430هـ

معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف بن محمد الجندان يوقع عددا من العقود الإنشائية مع شركات ومؤسسات وطنية بلغت كلفتها (65.864.529) ريال وذلك لإنشاء عدد من المباني التابعة للمدينة الجامعية بالأحساء وهذه العقود تشمل المرحلة الثانية لهذه المباني.

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة المرحلة الأخيرة من ازدواج طريق الكر - الهدا الذي يربط بين مكة المكرمة ومحافظة الطائف ويبلغ طول الطريق 12 كيلو وبتكلفة إجمالية بلغت 218 مليون ريال.

شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) تعلن إطلاق خدماتها تجارياً ووقعت عقد المرحلة الثانية لتوسعة شبكة الواي ماكس الخاصة بالشركة، بما يقارب الـ 178 مليون ريال.

مجلس هيئة السوق المالية يوافق على إنشاء سوق مالية لتداول الصكوك والسندات في المملكة في إطار سعي الهيئة المتواصل لتطوير السوق المالية.

14جمادى الآخرة 1430هـ

المتحدث الأمني بوزارة الداخلية- يعلن عن ضبط (5.557.864) خمسة ملايين وخمسمائة وسبعة وخمسين ألفاً وثمانمائة وأربعة وستين قرص كبتاجون، و(3.002.340) ثلاثة أطنان واثنين كيلو وثلاثمائة وأربعين جراماً من الحشيش المخدر، بالإضافة إلى تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من الهيروين النقي، وتمكن رجال الأمن بعون الله من القبض على مهربيها ومروجيها البالغ عددهم (81) سعوديا و(75) شخصا من جنسيات مختلفة.

وقع أصحاب المعالي والسمو وزراء الخارجية في كل من المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت بقصر المؤتمرات اتفاقية الاتحاد النقدي لدول مجلس التعاون الخليجي.

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وضع حجر الأساس لمركز جمعية الأطفال المعوقين بمحافظة الرس.

التاسعة والثلاثون

16 جمادى الآخرة 1430هـ

شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) يوقع مع شركة سامسونغ المحدودة للإلكترونيات عقد التوسعة الثانية لشبكة (الواي ماكس) بقيمة بلغت 375 مليون ريال سعودي حيث ستخدم هذه التوسعة عبر شركة بيانات الأولى (إحدى شركات موبايلي) أكثر من 20 مدينة في المملكة بتوفيرها الاتصال بالانترنت عبر النطاق العريض وباستخدام شبكة (الواي ماكس).

مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد الأستاذ بدر بن عبدالله العطيشان يوقع مع مجموعة ابن لادن السعودية عقد التشغيل والصيانة والفحص الشامل لجسر الملك فهد ومرافقه بجانبيه السعودي والبحريني بمبلغ وقدره (79.900.000) ريال سعودي ولمدة (54) شهراً.

18 جمادى الآخرة 1430هـ

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حفل مراسم تدشين أول طائرتين تايفون من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية البالغ عددها (72) طائرة بمقر الشركة البريطانية للطيران والفضاء في مدينة (وارتن) بالمملكة المتحدة.

20 جمادى الآخرة 1430هـ

الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك يوقع عقدين مع شركتين وطنيتين لإنشاء محطتي تحويل للمنطقتين الوسطى والشرقية قيمتهما أكثر من 832 مليون ريالا لتعزيز النظام الكهربائي تلبية للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وقع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي بمكتبه في مجمع فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض مع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود رئيس مجلس إدارة شركة (زين) السعودية عقد رعاية الدوري السعودي بين هيئة دوري المحترفين وشركة (زين) السعودية للاتصالات.

الأربعون

21 جمادى الآخرة 1430هـ

المملكة العربية السعودية تتصدر دول العالم في سرعة تسجيل الممتلكات العقارية من حيث الإجراءات والوقت والتكاليف المتعلقة بتسجيل الملكية العقارية حسب التقرير السنوي الذي أصدره البنك الدولي الخاص ببيئة الأعمال للعام 2009م.

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة حفل تخرج الدفعة الثامنة والأربعين من طلاب جامعة الملك سعود في مختلف الدرجات العلمية الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس وذلك بقاعة الشيخ حمد الجاسر بالبهو الرئيس في الجامعة.

22 جمادى الآخرة 1430هـ

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة حفل افتتاح فعاليات منتدى جدة التجاري بحضور معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل ورئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة محمد عبدالقادر الفضل.

23 جمادى الآخرة 1430هـ

رعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفل تدشين مشروع الخطة الإستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تعدها وتنفذها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك في فندق الانتركونتنتال بالرياض.

24 جمادى الآخرة 1430هـ

معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يصل إلى أنقرة على رأس وفدٍ من مجلس الشورى في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية تركيا تلبية لدعوة تلقاها من رئيس الجمعية الوطنية التركية (البرلمان) كوكسال توبتان.

استضاف قصر بكنجهام الملكي في العاصمة البريطانية لندن لقاء سعودياً بريطانياً رفيع المستوى، تم خلاله بحث آفاق فرص الاستثمار البريطانية في المملكة العربية السعودية.

الحادية والأربعون

27 جمادى الآخرة 1430هـ

تمت وبحمد الله بنجاح في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض عملية فصل التوأم السيامي المغربي (عزيزة وسعيدة) التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإجرائها على نفقته الخاصة.

28 جمادى الآخرة 1430هـ

معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري يوقع عقود تنفيذ وصيانة الطرق مع عدد من المقاولين بمبلغ (83. 3.278.534.788) ثلاثة مليارات ومائتين وثمانية وسبعين مليوناً وخمسمائة وأربعة وثلاثين ألفا وسبعمائة وثمانية وثمانون ريالا وثلاثة وثمانون هللة.

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في مكتبه بالديوان الملكي في قصر السلام فخامة الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية وجرى خلال الاستقبال بحث تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني.

صدور أمر ملكي كريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز نائباً لرئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية بمرتبة وزير.

29 جمادى الآخرة 1430هـ

معالي مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن يوقع عقود أربعة مشاريع تشمل إنشاء مبان جامعية جديدة ضمن مشاريع المدينة الجامعية بنجران بتكلفة بلغت أكثر من 438 مليون ريال.

30 جمادى الآخرة 1430هـ

معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه يوقع بمكتبه في الوزارة ثلاثة عقود لمشاريع تطويرية بالوزارة مع مؤسسات وشركات وطنية بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 47.7 مليون ريال.

الثانية والأربعون

أحداث شهر 7 - 1430هـ

3 رجب 1439هـ

معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يوقع 55 مشروعا تطويريا لدعم الأقسام العلمية بالجامعات بتكلفة بلغت أكثر من 40 مليون ريال وذلك بقاعة الملك فيصل بالمدينة الجامعية لجامعة أم القرى بالعابدية.

5 رجب 1430هـ

وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي ومعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في مقر وزارة الصحة بالرياض عقد إنشاء مركز الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز للكلى وسيكون المركز بمشيئة الله بعد اكتمال إنشائه خلال عام ونصف تقريبا أكبر مركز غسيل كلى على مستوى العالم من حيث عدد أجهزة الغسيل الكلوي والمرضى وستبلغ تكلفة إنشائه 60 مليون ريال وسيضم (140) جهاز غسيل كلوي يقدم - بإذن الله - خدماته العلاجية والاجتماعية والتوعوية لأكثر من (800) مريض فشل كلوي نهائي.

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة اجتماعاً في قصر خادم الحرمين الشريفين بجدة وجرى خلال الاجتماع بحث مجمل الأحداث على الساحات العربية والإسلامية والدولية وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

6 رجب 1430هـ

معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين يوقع تسعة عقود جديدة لمشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية بقيمة إجمالية بلغت 867ر210ر177 ريالا بالتعاقد مع شركات وطنية متخصصة لتقوم بالتنفيذ خلال مدد زمنية تتراوح بين أربعة أشهر وثلاث سنوات.

7 رجب 1430هـ

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم المملكة العربية السعودية تبرعا بمبلغ خمسة ملايين دولار لدعم برامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الخاصة باللاجئين العراقيين في سوريا والأردن أقيم في دمشق حفل تدشين تبرع المملكة لبرنامج المفوضية في سوريا.

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية جلسة المباحثات التي عقدت بين الجانبين في مركز المؤتمرات يشرم الشيخ.

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخواه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اجتماع قمة ثلاثية في قاعة الاجتماعات بمطار شرم الشيخ.